الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نصر الله يضع كل امكانيات حزب الله في خدمة لبنان لمواجهة كورونا

2020-03-13 11:56:42 PM
نصر الله يضع كل امكانيات حزب الله في خدمة لبنان لمواجهة كورونا
لأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

 

 الحدث العربي والدولي 

  أدان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله العدوان الأميركي على مواقع ومنشآت للجيش العراقي والحشد الشعبي وايضا على منشآت مدنية في العراق، معتبرا انه"اجتياح لسيادة العراق".

وختم بالقول "إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاميركي في العراق بدأت تلاقي وستلاقي الاجوبة المناسبة من الحكومة و الشعب العراقي ونسأل الرحمة للشهداء".

وخصص نصر الله كلمته حول الجهود لمواجهة كورونا قائلا  إن العالم يخوض معركة ضد هدف لا يزال مجهولاً في أغلب جوانبه "وتهديده واضح وكبير وواسع"، يتمثّل بفيروس كورونا، الأمر الذي يرتّب خيار "خوض المعركة بروحية من يريد أن ينتصر بهذه المعركة".

وأوضح نصر الله أن المسؤولية بمواجهة الفيروس يجب أن تكون عامة وشاملة وغير مقتصرة على القطاع الصحّي، مضيفاً أن "كل من هو موجود على الأراضي اللبنانية شريك في المسؤولية وهناك وظائف مطلوبة من الجميع في هذه المعركة".

ووضع الأمين العام لحزب الله "كل امكانيات الحزب وطاقاته في تصرف الحكومة ووزارة الصحة لخوض هذه المعركة التي يقودونها هم"، مشيراً إلى "ضرورة اعتماد التكافل الاجتماعي لا سيما في ما يتعلق بالتنّبه من الوقوع في الجوع أو الفقر نتيجة الإجراءات وإغلاق بعض المحال وعلى الناس أن تساعد بعضها البعض".

وأثنى  نصر الله على جهود وزارة الصحة في لبنان، منوّهاً بشفافيتها منذ اليوم، وذلك على عكس الحكومتين البريطانية والأميركية اللتين لم تكونا شفافتين بشكلٍ كافٍ، واصفاً الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه "أكبر كذّاب" في تعاطيه مع الفيروس المستجد.