الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال جنود إسرائيليين لتعاونهم مع فلسطينيين في تهريب الأسلحة

2020-03-16 04:57:55 PM
اعتقال جنود إسرائيليين لتعاونهم مع فلسطينيين في تهريب الأسلحة
جنود إسرائيليين

 

 الحدث الإسرائيلي

 ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت العديد من جنود الاحتلال (نظاميين ومسرحين) ومستوطنين، للاشتباه في تعاونهم بتجارة الذخيرة والأسلحة النارية التي وصلت في نهاية المطاف إلى الأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال: إنه "جرى التحقيق خلال عملية أُطلق عليها اسم "اخوة السلاح’" لدى الوحدة المركزية في منطقة النقب والجيش الإسرائيلي، وتم خلالها اعتقال 21 شخصا".

وبحسب موقع i24 العبري، ظهرت أثناء التحقيق، شكوك بوجود شبكة تهريب للأسلحة تتألف من جنود إسرائيليين ومستوطنين.

وفي حادثة منفصلة في ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، أحبطت قوات الاحتلال تهريب أربعة آلاف عيار ناري من فئة 5.56 ملم عندما اقتحمت سيارة نقطة تفتيش وأُوقفت من قبل الشرطة.

وفي مرحلة ما، دارت الشبهات في أن الحادث كان مرتبطًا بشبكة لتهريب الذخيرة وتم اعتقال 21 مشتبهاً به أثناء التحريات والتحقيقات، وفق الموقع.

وأشار الموقع، إلى أن التحقيق أظهر أن المستوطنين والجنود، قد سرقوا كميات كبيرة من الذخيرة من الجيش، واستبدلوا أسلحة عادية بقطع سلاح مزيفة، مستغلين دورهم كسائقين لمركبات عسكرية وإمكانية وصولهم إلى مستودعات الأسلحة لشخنها.

وأوضح أنه تم تمديد اعتقال المشتبه بهم على عدة فترات، ومع نهاية التحقيقات اليوم الاثنين، تم تقديم لوائح اتهام ضد المشتبهين.