الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فرض حظر التجول في الأردن

2020-03-20 03:59:39 PM
فرض حظر التجول في الأردن
العاصمة الاردنية عمان

 

 الحدث العربي والدولي 

 أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة، اليوم الجمعة، أمر الدفاع رقم (2) لمواجهة فيروس كورونا والذي يقضي بفرض حظرا للتجوال بالمملكة اعتبارا من صباح غدا.

وقال العضايلة خلال ايجاز صحفي، من المركز الوطني لإدارة الأزمات: "أعلنا فيما سبق قرارا بالتأكيد على عدم الخروج من المنزل إلّا للضرورة القصوى، بهدف حمايتهم والحفاظ على سلامتهم".

وقررت الحكومة الاردينة حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من يوم السبت الموافق وحتى أشعار آخر.

وأشار إلى أنه تغلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالألية التي ستعلن في حينه.

وبين العضايلة أنه يستثنى من الحظر الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم ادامة المرافق العامة.

وأوضح: أما فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول.

وشدد العضايلة على أنه يعاقب كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.