الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

147 إصابة جديدة بـ"كورونا" في كوريا الجنوبية

2020-03-21 10:43:01 AM
147 إصابة جديدة بـ
فيروس كورونا

 

 

الحدث العربي والدولي 

 رصدت كوريا الجنوبية، اليوم السبت، 147 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتواصل مسارًا نزوليًا في  تسجيل حالات الإصابات اليومية من ذروة بلغتها في آخر شباط/فبراير الماضي، وسط مخاوف من حدوث تفشٍ جديدٍ جراء التجمعات الصغيرة والوافدين من الخارج.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن هذا هو اليوم العاشر على التوالي الذي تسجل فيه الدولة حالات إصابة في حدود 150 حالة أو أقل، وإن كان ذلك يزيد على 87 حالة تم تسجيلها في اليوم السابق للأيام العشرة.

ورفعت الحالات الجديدة إجمالي الإصابات في كوريا الجنوبية إلى 8799 حالة، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس 102.

وشهدت البلاد مسارًا نزوليًا في تسجيل الحالات الجديدة منذ الذروة التي بلغتها بتسجيل 909 حالات في 29 شباط/فبراير الماضي.

وكانت 109 حالات من الحالات الجديدة في رابع أكبر مدينة كورية جنوبية وهي دايجو، وفي إقليم جيونغ  سانغ الشمالي، حيث تم رصد 86 % من جميع إصابات الكوريين الجنوبيين حتى الآن، في حين شهدت مناطق أخرى زيادة بما في ذلك 15 حالة جديدة في سول، ورصد 6 لدى عودتهم من الخارج.

وقال المدير العام لسياسة الصحة العامة، يون تاي-هو، في إفادة صحفية:“قد تشعر أن الوضع الحالي تحسن كثيرًا مقارنة بالسابق، لكننا نواصل رصد عدوى جماعية وتدفقات من الدول الأجنبية وتفش في أماكن عمل متعددة“.

وأضاف أن كوريا الجنوبية لم تنظر بفرض قيود مشددة على السفر كتلك التي اتبعتها دول أخرى، وطالب الشعب بمواصلة جهوده بممارسة التباعد الاجتماعي طوعًا.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم السبت، تسجيل حالة الوفاة التاسعة عشرة بفيروس كورونا، وقالت إن عدد حالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 262 بزيادة 32 حالة عن يوم أمس.

وفرضت الحكومة على أكثر من نصف سكان البلد حجرًا صحيًا مشددًا في المنازل للحد من انتشار الفيروس.

كما أعلنت سنغافورة، اليوم، عن أول حالتي وفاة مرتبطتين بفيروس كورونا لرجل وامرأة كانا يعانيان من مشاكل صحية أخرى.

وقالت وزارة الصحة إن سيدة سنغافورية عمرها 75 عامًا ورجلًا إندونيسيًا يبلغ من العمر 64 عامًا توفيا، صباح اليوم.

وكانت سنغافورة قد أكدت إصابة 385 شخصًا بالفيروس، وتفادت حتى الإعلان الأخير حدوث وفيات منذ ظهور الفيروس بها في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال وزير الصحة جان كيم يونغ للصحفيين:“أعلم أن أبناء سنغافورة سيتملكهم القلق والجزع، لكن علينا أن نتحلى بالشجاعة وألا نستسلم للفزع“.

وحتى، أمس الجمعة، تماثلت 131 حالة للشفاء التام في سنغافورة.