الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

3.46 مليون دوﻻر من فنلندا للسودان لمواجهة اﻻحتياجات الإنسانية

2015-02-08 11:31:41 AM
3.46 مليون دوﻻر من فنلندا للسودان لمواجهة اﻻحتياجات الإنسانية
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
أعلن برنامج اﻷغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان، اليوم الأحد، عن تقديم حكومة فنلندا مساهمة تبلغ 3.46 مليون دولار أمريكي، لمواجهة اﻻحتياجات اﻻنسانية المتنامية في البلاد.
 
وبحسب بيان صادر عن البرنامج، قال السفير الفنلنذي بالخرطوم تولا يرجولا :"إن فنلندا ملتزمة حيال عمل برنامج الأغذية العالمي"، مضيفا أن الوضع الإنساني الحالي والصعب "بشكل غير مسبوق أدى الى ازدياد الحاجة الى المساعدة لدرجة غير مسبوقة أيضاً في السودان".
 
وفي 2014 قدمت فنلندا 1.36 مليون دولار لدعم العمليات الطارئة لبرنامج الأغذية العالمي في السودان، كما قدمت بعد ذلك مساهمة إضافية وقدرها 3.46 مليون دولار أمريكي، طبقا للبيان.
 
من جهته قال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان عدنان خان، في البيان نفسه،: "نحن شاكرون لحكومة فنلندا لدعمنا مبكراً في العام لأنها تمكننا من مواصلة نشاطاتنا كما هو مخطط لها منذ البداية.. هذه المساهمة المالية غير المخصصة مفيدة على وجه الخصوص بالنسبة لبرنامج الأغذية العالمي في السودان لأنها تعطينا مرونة في تمويل برامج يوجد فيها حالياً فجوة وكان من الممكن عدم تلبية إحتياجات الأشخاص بدونها".
 
وبحسب البيان "يخطط برنامج الأغذية العالمي في النصف اأول من عام 2015 لمساعدة 3.7 مليون شخص عبر السودان (2.7 مليون منهم في إقليم دارفور المتأثر بالنزاع) من خلال توزيع الغذاء العام والغذاء من أجل التدريب والغذاء من أجل العمل والتغذية المدرسية وبرامج التغذية لمنع ومعالجة سوء التغذية الحاد المعتدل وسط النساء والأطفال".
 

يشار إلى برنامج الأغذية العالمي هو أكبر وكالة إنسانية تكافح الجوع في العالم، وتقدم الغذاء في حالات الطوارئ وتعمل مع المجتمعات لبناء القدرة على الصمود، ففي عام 2013 ساعد برنامج الأغذية العالمي أكثر من 80 مليون شخص في 75 بلدا، بحسب بياناته.