الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إيقاف سيارة عمال عائدة من الداخل المحتل ورئيسة بلدية بيت لقيا تكشف عن طريقة التعامل معهم (فيديو)

2020-03-23 08:00:12 PM
إيقاف سيارة عمال عائدة من الداخل المحتل ورئيسة بلدية بيت لقيا تكشف عن طريقة التعامل معهم (فيديو)
لجان الطوارئ في بلدية بيت لقيا

 

متابعة الحدث- سجود عاصي

قالت رئيسة بلدية بيت لقيا، أريج عاصي، إن لجان الطوارئ في البلدة ألزمت 10 عمال عادوا من الداخل المحتل مساء اليوم الإثنين، بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأضافت في مقابلة مع "الحدث"، أنه تم إبلاغهم بضرورة الإلتزام بالحجر المنزلي، "ونحن نتابعهم على مدار الساعة للتأكد من التزامهم بالحجر، وقمنا بإغلاق كافة مداخل البلدة تنفيذا لقرارات الحكومة الفلسطينية في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا".

وأكدت عاصي، أن هناك صعوبات في فرض الإغلاق، بسبب وجود بعض المواطنين غير الملتزمين بالقرارات الصادرة عن الحكومة ووجود بعض الاستهتار في التعليمات والإجراءات. مشددة على أن هذه الإجراءات جاءت للحفاظ على المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال أحد منسقي لجان الطوارئ في البلدة خضر عاصي، إن اللجان بالتعاون مع البلدية والجهات المعنية، اتخذت إجراءاتها بما يتعلق بالعمال العائدين من الداخل المحتل، أولها تعهدهم الخطي بالالتزام بالحجر المنزلي.

وأضاف: "الاحتلال غير مكترث بالعمال الفلسطينيين رغم الاتفاق على توفير عناية صحية وأماكن مبيت لهم، إلا أننا نتفاجأ خلال اليوم بدخول مجموعات من العمال إلى مناطق وقرى غرب رام الله دون أي تبليغ للجانب الفلسطيني".