الخميس  18 آب 2022
LOGO

ترامب يناشد أوروبا ودولا آسيوية لمساعدة الولايات المتحدة بالمعدات الطبية

2020-03-25 09:41:45 AM
ترامب يناشد أوروبا ودولا آسيوية لمساعدة الولايات المتحدة بالمعدات الطبية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

 الحدث ـ محمد بدر

ناشدت الولايات المتحدة حلفاءها في جميع أنحاء العالم، دعمها بالإمدادات الطبية للتغلب على النقص الحاد في الولايات المتحدة. وذلك في ضوء تحذير منظمة الصحة العالمية من أن "الولايات المتحدة على وشك أن تصبح مصدر انتشار فيروس كورونا للعالم" وأن تحل محل القارة الأوروبية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، "يجب ألا نعتمد على أي دولة من أجل بقائنا. ولن تكون أمريكا دولة مدعومة على الإطلاق". ولكن خلف الكواليس، لجأ ترامب إلى أوروبا وآسيا من أجل الإمدادات الطبية المفقودة في الولايات المتحدة، حيث يزداد عدد المصابين بشكل كبير يوميا.

وتحدث الرئيس ترامب مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن لمعرفة ما إذا كانت كوريا الجنوبية يمكنها تزويد الولايات المتحدة بالمعدات الطبية. وأكد الرئيس الكوري الجنوبي المحادثة، قائلا "لقد تم ذلك في ضوء طلب عاجل من الرئيس ترامب".

وأفاد مسؤولون حكوميون أمريكيون أن ديفيد هيل، أحد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية، طلب "قائمة الدول القادرة على بيع المعدات الطبية والمعدات الأساسية إلى الولايات المتحدة وأرسل بريدًا إلكترونيًا إلى سفراء الولايات المتحدة في الدول الأوروبية والآسيوية بهذا الخصوص".