الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الأردني: ضربات التحالف قتلت 7 آلاف من "داعش" وأفقدته 20% من قدراته

2015-02-08 05:36:11 PM
الجيش الأردني: ضربات التحالف قتلت 7 آلاف من
صورة ارشيفية

 

الحدث-عمان

 

أعلن قائد سلاح الجو الملكي الأردني اللواء منصور الجبور، اليوم الأحد، أن تنظيم "داعش" خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء ضربات التحالف الدولي التي كبدته أيضاً خسائر في الأرواح تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقده الجيش الأردني في عمان، اليوم، لعرض تفاصيل العمليات التي نفذتها مقاتلاته خلال الأيام الثلاثة الماضية ضد "داعش"، قال الجبور إن "تنظيم داعش الإرهابي خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء عمليات التحالف الدولي ضده قبل نحو 6 أشهر"، مشيراً إلى أن ضربات التحالف الجوية كبدت التنظيم خسائر في الأرواح "تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل".
 
وأضاف الجبور أن الأردن "شارك من خلال سلاح الجو الملكي بتنفيذ 946 غارة من أصل 5 آلاف غارة جوية (بنسبة تقارب 20%) نفذتها قوات التحالف ضد التنظيم المتطرف حتى اليوم".
 
وحول العمليات التي شنها سلاح الجوي الأردني، عقب قيام تنظيم داعش بحرق الطيار معاذ الكساسبة، أوضح قائد سلاح الجو الأردني أن سلاح قام بـ 56 طلعة على معاقل التنظيم خلال الثلاثة أيام الماضية، دمرت 19 هدفا من مراكز التدريب التابعة للعصابة الإرهابية و18 هدفا من مستودعات ذخيرتها و19 وكرا لمقاتليها.
 
وأكد أن طلعات سلاح الجو الأردني أسهمت في تخفيض إيرادات العصابة الإرهابية غير المشروعة من حقول النفط التي يسيطر عليها العصابة وتستثمرها في تمويل قدراتها.
 
ومضى بالقول "نحن ماضون في محاربة هذه العصابة الإرهابية ولن تنحني لنا راية، والأيام القليلة المقبلة ستشهد تكثيفا في الطلعات الجوية لسلاح الجو الملكي الأردني لدك معاقل العصابة الإرهابية والقضاء عليها".
 
وأظهر شريط وزعته مديرية التوجيه المعنوي في الجيش الأردني على وسائل الإعلام صوراً جوية لطبيعة الضربات التي شنتها قوات التحالف على تنظيم داعش.
 
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني  توعد -تنظيم داعش بـ"حرب بلا هوادة فيها" بعد يوم من إعلان التنظيم إعدام الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، حرقا يوم الثلاثاء الماضي.
 
وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم "داعش"، الثلاثاء الماضي، قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة (27 عاما)، حرقا، على يد عناصر بالتنظيم.
 
وخلال الأيام الثلاثية الماضية، شنت أسراب من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني عدة ضربات جوية على "أهداف منتخبة للتنظيم الإرهابي (داعش)، وتم تدمير الأهداف جميعها وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمةَ"، بحسب بيانات للجيش الأردني.
 
ومنذ أغسطس/ آب الماضي، يشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية مكثفة ضد مواقع "داعش" في كل من العراق وسوريا.