الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إنستغرام تدعم الحجر الصحي.. ميزة جديدة للتواصل

2020-03-26 10:32:59 AM
إنستغرام تدعم الحجر الصحي.. ميزة جديدة للتواصل
أنستغرام

 

 تكنوبوك 

أعلنت منصة أنستغرام، عن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتصفح التطبيق مع الأصدقاء عبر دردشة الفيديو كوسيلة لإبقاء الأشخاص على اتصال أثناء فترة الحجر الصحي في المنزل لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يمنع الكثيرين من التفاعل وجهًا لوجه في جميع أنحاء العالم.

أكدت شركة انستغرام المملوكة لشركة فيسبوك، الثلاثاء، أنها ستزيل أي محتوى أو حسابات ذات صلة بفيروس كورونا المستجد من...

[إنستغرام تواصل حملتها ضد كورونا.. إزالة محتوى وحسابات]  إنستغرام تواصل حملتها ضد كورونا.. إزالة محتوى وحسابات تكنولوجيا

وتسمى هذه الميزة المشاهدة المشتركة (Co-Watching)، وتسمح للمستخدمين الموجودين سويا ضمن محادثة الاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة والمقترحة أثناء المحادثة المرئية.

كما يمكن الوصول إلى هذه الميزة عن طريق بدء محادثة فيديو من خلال علامة تبويب رسائل إنستغرام المباشرة (Instagram Direct) والنقر على أيقونة الصورة في أسفل يسار شاشة محادثة الفيديو.

دور كبير للمساعدة

وتعد الميزة الجديدة جزءًا من جهود الشركة وفيسبوك الأوسع لدعم المستخدمين ومجتمعاتهم خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، (مارك زوكربيرغ) Mark Zuckerberg، في الأسبوع الماضي: "أن أكبر دور يمكن أن تلعبه فيسبوك الآن هو تشجيع الأشخاص على التعامل مع أوامر التباعد الاجتماعي بجدية".

وإضافة إلى ميزة المشاهدة المشتركة (Co-Watching)، فقد أعلنت انستغرام أيضا عن خطط لتوسيع كمية الموارد التعليمية التي يعرضها التطبيق في نتائج البحث والسماح للمستخدمين بالتبرع للمنظمات غير الربحية ذات الصلة.

إزالة محتوى كورونا

كما تعمل المنصة على إزالة محتوى فيروس كورونا المستجد ما لم يتم نشره من قبل منظمة صحية موثوقة، إلى جانب طرح ملصقات تروج لمعلومات دقيقة، مثل تذكيرات لغسل اليدين والابتعاد عن الآخرين، يمكن نشرها في القصص، حيث قالت: "نواصل إعطاء الأولوية للسلامة، وربط الأشخاص بمعلومات دقيقة، وتشجيع الدعم مع تطور تفشي فيروس كورونا المستجد".

وتعد فيسبوك واحدة من أكثر الشركات استباقية في الاستجابة لتفشي الفيروس، حيث حظرت إعلانات أقنعة الوجه الطبية، ومعقم اليدين، ومناديل التعقيم، ومجموعات اختبار الفيروس الخادعة.

كما قدمت عملاقة التواصل الاجتماعي للموظفين مجموعة متنوعة من الدعم، من ضمنها منح إجازة مدفوعة الأجر لمدة شهر لأي موظف يحتاج إلى رعاية قريب مريض.