الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روسيا تنتهي من اختبارات منظومة "S-500" الصاروخية

2020-03-27 06:50:39 PM
روسيا تنتهي من اختبارات منظومة
منظومة "S-500" المضاد للطائرات

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

أفادت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية أن روسيا أكملت اختبار بعض عناصر الجيل الجديد من منظومة "S-500" المضاد للطائرات.

ونقلت الصحيفة الروسية عن فلاديمير دولبينكوف، المدير العام لمكتب التصميم الهندسي الخاصة والعضو في الشركة المصنعة للمنظومة " Almaz-Antey" قوله: "من أجل مصالح قوات الدفاع الجوي والصاروخي، تم إنشاء وحدات من منظومة الصواريخ المتنقلة المضادة للطائرات من الجيل الأحدث (Triumfator-M)." مضيفاً أنه تم إجراء الاختبارات وإكمالها لوحدات نظام الصواريخ المضادة للطائرات، والتي ضمت قاذفة ومكونات الرادار المتعدد الوظائف ونظام الدفاع الصاروخي.

وأوضحت الصحيفة الروسية أنه منظومة الصواريخ الواعدة من طراز "S-500" ستكون قادرة على التعامل مع مختلف الأهداف حتى التي لا تتوفر اليوم، والتي يمكن أن تظهر في غضون 5-10 سنوات.

وأعلن في وقت سابق نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروتشكو أن منظومة "S-500" ستكون جاهزة للتسليم إلى القوات المسلحة الروسية خلال عام 2020.

وتشير الصحيفة الروسية إلى أن منظومة "S-500 Prometheus" من الجيل الخامس من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات قادرة على اعتراض الصواريخ الباليستية وضربها، بالإضافة إلى قدرتها على اعتراض وضرب صواريخ كروز، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأهداف الديناميكية الهوائية.

وتضيف الصحيفة أنه بإمكان منظومة "S-500" اكتشاف وتتبع وضرب 10 أهداف فرط صوتية في آن واحد. ومن الخصائص المصيرة للمنظومة الروسية أنها تستطيع العمل خارج الغلاف الجوي العلوي وما بعده، بدائرة نصف قطرها أكثر من 6 آلاف كيلومتر.