الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة بغزة: لا إصابات جديدة بكورونا وتمديد الحجر الصحي لـ 3 أسابيع

2020-03-28 07:52:24 PM
الصحة بغزة: لا إصابات جديدة بكورونا وتمديد الحجر الصحي لـ 3 أسابيع
الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة

 

الحدث المحلي

قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة إن وزارة الصحة وسعت دائرة الترصد المخبري وسحب مئات العينات للمستضافين والمخالطين في مراكز الحجر الصحي مند بداية مارس الجاري وحتى اللحظة.

وأكدت المركز في مؤتمر صحفي، مساء اليوم، أنه لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى الآن ولازال الفحص المخبري لعشرات العينات جاري، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها.

وأشار المركز أنه تم فحص اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية ومساعده وكانت نتائج فحوصاتهما سلبية، "لكنها سيقضيان فترة الحجر الصحي الموصى بها".

وقال المركز : "نطمئن أهلنا في قطاع غزة أن الوضع الصحي للحالات التسعة التي أعلن عن إصابتها الأسبوع الماضي مطمئنة ومستقرة، ولم تطرأ عليهم أي تغيرات صحية حتى اللحظة بحمد الله".

وذكر أن وزارة الصحة تتابع الحالة الصحية لـــ 1719 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي في محافظات القطاع، من بينهم 983 عائداً من حالات مرضية مختلفة تستدعي رعاية صحية مباشرة في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات التخصصية ضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وأوضح أنه سيتم تمديد إجراءات الحجر الصحي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وفق توصيات الخبراء المختصين لوجود نسب دولية لظهور المرض لأكثر من أسبوعين.