السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخارجية التونسية تحشد الدعم المالي لحماية اللاجئين الفلسطينيين

2020-03-30 04:09:30 PM
الخارجية التونسية تحشد الدعم المالي لحماية اللاجئين الفلسطينيين
تونس

 

 الحدث العربي والدولي 

بحث وزير الشؤون الخارجية التونسي نور الدين الريّ في اتصال هاتفي مع المفوض العام المباشر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كريستيان سوندرز، حشد الدعم المالي لحماية اللاجئين الفلسطينيين.

وأعرب الوزير الريّ عن تقدير تونس للدور الهام الذي تؤديه الوكالة وموظفيها وما يبذلونه من جهود دؤوبة لتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والحد من معاناتهم في مواجهة الاحتلال الغاشم، والتي لن تنتهي إلا من خلال التوصل إلى حل جذري ودائم لقضية اللاجئين كجزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد تضامن تونس الكامل رئيسًا وحكومةً وشعبًا مع اللاجئين الفلسطينيين وما يعانونه من أوضاع صحية واجتماعية صعبة في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به كل دول العالم جراء انتشار جائحة "كورونا".

وشدد على عزم تونس التحرك لدى المانحين على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف لحشد الدعم المالي المطلوب لمساعدة وكالة "أونروا" للقيام بدورها الإنساني النبيل في حماية اللاجئين الفلسطينيين.

من جهته، عبّر سوندرز، عن شكره لتونس لما أبدته من دعم للوكالة، معربًا عن ثقته في قدرة بلادنا على مواصلة مساعيها الصادقة والتحرك لدى أصدقائها عبر العالم، لمزيد حشد الدعم المالي "لأونروا" في هذه الظروف العصيبة التي تعيشها الإنسانية جمعاء في مواجهة جائحة "كورونا".