الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

زيدان يساعد رئيس ريال مدريد في محنة كورونا

2020-03-31 09:38:05 AM
زيدان يساعد رئيس ريال مدريد في محنة كورونا
زيدان-بيريز

 

 الحدث الرياضي

 على النقيض مما يتردد في الصحف المقربة من ريال مدريد، عن اهتمام الإدارة بأسماء بوزن الذهب في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، أكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، سيتعاون مع الرئيس فلورنتينو بيريز، للتغلب على محنة كوفيد-19.

وعلمت الصحيفة من مصادرها، أن الأزمة المالية الناجمة عن التوقف الحالي للنشاط الكروي بسبب تفشي وباء كورونا، ستجبر نادي القرن الماضي، على الاكتفاء بصفقات في المتناول، في إشارة إلى أن الإدارة ستركز فقط عن الصفقات المجانية أو صفقات بمبالغ رمزية.

وأشار التقرير إلى أن زيزو بادر بهذا الاقتراح للرئيس فلورنتينو بيريز، بعد الخسائر المالية التي تكبدها اللوس بلانكوس كبقية أندية الأوروبية منذ تعليق كرة القدم منتصف هذا الشهر حتى إشعار آخر، وأيضا لاعتقاد المدرب بأن الفريق لن يكون بحاجة لصفقات جديدة بعد تعافي المصابين.

وأوضح المصدر أن زيدان لديه قناعة بأن كثرة الإصابات الظروف الصعبة التي مر بها الفريق قبل جائحة كورونا، كانت من الأسباب التي أثرت بشكل سلبي على النتائج، لكن مع عودة ماركو أسينسيو وإدين هازارد وباقي المصابين، ستعود الأمور إلى نصابها الصحيح، خاصة على مستوى الهجوم، الذي يعتبر الحلقة الأضعف في مشروع المدرب في ولايته الثانية.

وقالت الصحيفة، إن الإدارة ستبقي على كل اللاعبين، بما فيهم المدرجين على قائمة المطرودين، لصعوبة تعويض أي لاعب بآخر على نفس كفاءته، مع الزيادة المتوقعة في الخسائر المادية بسبب التفشي المرعب للوباء المستجد في أوروبا، وهو ما سيقيد الريال بميزانية محدودة، قد تكون الأضعف في تاريخه، وذلك عكس ما يقال عن إمكانية ضم واحد من الثنائي بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم آرسنال أو وحش بوروسيا دورتموند إيرلينغ براوت هالاند، وقبلهما صفقة العقد كيليان مبابي.