الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فضيحة مدوّية لنتنياهو ومكتب الأمن القومي الإسرائيلي بسبب كورونا

2020-04-02 08:40:30 AM
فضيحة مدوّية لنتنياهو ومكتب الأمن القومي الإسرائيلي بسبب كورونا
رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

 الحدث ـ محمد بدر

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض على وزراء حكومته مقطع فيديو لشاحنة مخصصة لنقل القمامة، تقوم بنقل عشرات الجثث ودفنها في مكان مخصص لتدوير القمامة، مدعيا أن هذه المشاهد من إيران، وأن الأخيرة تخفي معلومات حول أعداد الوفيات بفيروس كورونا لديها. 

ولكن الفيديو، الذي أراد نتنياهو أن يفضح إيران من خلاله؛ تسبب بفضيحة مدوّية لنتنياهو نفسه. حيث تبين أن المشاهد مأخوذة من فيلم تم تصويره في هوليوود عام 2007 عن الطاعون. وقال نتنياهو للوزراء إنه حصل على الفيديو من رئيس مكتب الأمن القومي، مئير بن شبات.

وقال الدكتور راز زيمت، وهو باحث في معهد أبحاث الأمن القومي بجامعة تل أبيب، والذي يعتبر أحد أهم الخبراء الإسرائيليين في الشأن الإيراني إن الفيديو عرض في اجتماع الحكومة كدليل لإخفاء حجم ضحايا كورونا في إيران. مضيفا: "نأمل أنه في القضايا الأكثر أهمية من كورونا، أن نتحقق من ما يتم نشره من فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي".

ولم ينكر مكتب نتنياهو ما حدث في اجتماع مجلس الوزراء وعلق قائلاً: "تم توزيع الفيديو فقط على وزير الجيش نفتالي بينيت ووزير الطاقة يوفال شتاينيتس ووزير البيئة زئيف إلكين بعد أن أعربوا عن اهتمامهم به".