الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

منعا للازدحام: "النقد" تدعو المواطنين للاستفادة من نظام المفتاح الوطني

2020-04-02 02:01:23 PM
منعا للازدحام:
صراف آلي

 

 الحدث الاقتصادي 

 دعت سلطة النقد، المواطنين للاستفادة من نظام المفتاح الوطني للصرافات الآلية 194، وذلك تزامنا مع بدء صرف رواتب الموظفين العموميي، منعا لحدوث أي تزاحم عند الصرافات الالية حفاظا على صحة المواطنين.

نظام المفتاح الوطني 194 هو النظام الذي يعمل على ربط كافة أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصارف العاملة في فلسطين ضمن شبكة موحدة، بحيث يُمَكّن كل من يمتلك بطاقة صراف آلي من الاستفادة من خدمات أي صراف آلي قريب منه دون شرط أن يكون الصراف الآلي تابعا للمصرف الذي يملك فيه حسابا بنكيا.

وأوضحت سلطة النقد أن البنوك عملت خلال الفترة الحالية على إعفاء مستخدمي نظام المفتاح الوطني 194 من أية رسوم أو عمولات، وذلك تشجيعا للمواطنين على استخدام الصرافات الآلية والبالغ عددها 704 صرافات موزعة في كافة محافظات الوطن، لإتمام معاملاتهم البنكية دون اللجوء إلى أفرع المصارف.

وجددت سلطة النقد دعوتها للمواطنين إلى استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية في إتمام معاملاتهم المالية، بدلا من استخدام العملة النقدية "الكاش"، وذلك في إطار الحفاظ على السلامة العامة في ظل الظروف الصحية الراهنة.

وأكدت سلطة النقد ضرورة التزام المواطنين بأوقات التحرك المسموحة لهم في كل محافظة، والالتزام بالإرشادات الصحية الوقائية عند استخدام الصراف الآلي.

وشكرت الأجهزة الأمنية والشرطة والمتطوعين الذين ساهموا في تنظيم عملية السحب أمام الصرافات حرصا على سلامة المواطنين والوقاية من العدوى.