الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

صندوق "وقفة عز" يعلن عن فتح باب التبرعات

2020-04-07 12:59:27 PM
صندوق
أرشيفية

الحدث الاقتصادي

أعلن صندوق "وقفة عز" عن فتح باب التبرعات في رقم الحساب المصرفي الموحد لدى كافة البنوك في فلسطين تحت الرقم (888000) لمواجهة الأضرار التي ألحقتها أزمة انتشار فيروس كورونا في فلسطين على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والصحي.

ودعا رئيس الصندوق طلال ناصر الدين، في بيان صدر عنه، اليوم الثلاثاء، القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد في الداخل والخارج، الى تكاتف جهودهم، بالتبرع في الصندوق من أجل المساهمة في تركيز الجهود الوطنية لدعم القطاعات المتضررة والعائلات المحتاجة والفقراء الجدد والقطاع الصحي، للخروج من هذه الأزمة بأقل اضرار ممكنة.

وأشار ناصر الدين إلى ثقته الكبيرة بأن "البلد بحملها أهلها" وأن الخير موجود في فلسطين، مؤكدا أن رأس المال الوطني أثبت مرارا دعمه لصمود أبناء شعبنا في مختلف الأزمات التي تعرض لها الوطن. 

وأوضح أنه لا يوجد حد أدنى للتبرع في الحساب، وأنه يقبل كافة العملات المتداولة في فلسطين ويمكن اجراء حوالات داخلية وخارجية اليه.

وكان قد عقد اليوم أول اجتماع لمجلس إدارة الصندوق الذي يضم 30 رجل أعمال، حيث جرى خلاله تشكيل لجان للصندوق وتحديد مهامها، وتشمل اللجنة التنفيذية، واللجنة المالية، واللجنة الإعلامية، ولجان المناطق وأمانة السر وسكرتارية الصندوق، وتم خلال الاجتماع أيضا تحديد جهات صرف التبرعات لتقتصر من خلال وزارتي التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة الفلسطينية.

يشار إلى أن صندوق وقفة عز هو صندوق وطني أنشأه رئيس الوزراء محمد اشتية بمصادقة الرئيس محمود عباس، بهدف جمع التبرعات والدعم من القطاع الخاص والمجتمع الفلسطيني خلال حالة الطوارئ التي تم إعلانها في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

ويدير الصندوق رجال أعمال من القطاع الخاص ويركز في تبرعاته على دعم العائلات المحتاجة والمتضررة من أزمة كورونا عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى دعم القطاع الصحي عن طريق وزارة الصحة.