السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هكذا عقبت حماس والجهاد على تصنيف ألمانيا لحزب الله بـ"الإرهابية"

2020-05-01 08:22:37 PM
هكذا عقبت حماس والجهاد على تصنيف ألمانيا لحزب الله بـ
حركتي حماس والجهاد الإسلامي

 

 الحدث الفلسطيني 

 أدانت حركتي حماس والجهاد الإسلامي تصنيف الحكومة الألمانية لحزب الله "كمنظمة إرهابية".

ومن جانبه اعتبر الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، تصنيف الحكومة الألمانية لحزب الله "كمنظمة إرهابية"، يمثل انحيازًا صارخًا لرواية الاحتلال الذي يمارس عدوانه وإرهابه المتواصل على شعوبنا العربية.

وقال قاسم في تصريح له اليوم الجمعة: "هذا التساوق مع رواية الاحتلال الصهيوني، تشجعه على مواصلة عدوانه وتمرده على كل القرارات والقوانين الدولية والأعراف الإنسانية".

وأكد "الاحتلال وقيادته هم من يجب أن يُصنفوا كارهابين ويُلاحقوا في المحافل الدولية، على ارتكابهم الجرائم والمجازر طوال أكثر من سبعين عامًا".

وبدورها أدانت حركة الجهاد الإسلامي بشدة قرار ألمانيا تصنيف حزب الله واعتبارها "منظمة إرهابية"، وفق بيان لها اليوم الجمعة.

وقالت: "نعتبر القرار استجابة لضغوط صهيونية وأمريكية ويمثل انحيازا للاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس العدوان والارهاب ويشكل تهديدا مستمرا لأمن واستقرار المنطقة".

وأضافت: "حزب الله أحد الدعائم الأساسية للمقاومة المشروعة في وجه محاولات الكيان الصهيوني المتكررة للعدوان على الأراضي اللبنانية، وبالتالي فإن هذا القرار يجعل من الموقف الألماني أكثر انحيازا للاحتلال وهو موقف ترفضه الشعوب العربية والاسلامية وكل أحرار العالم".

وأكدت وقوف الحركة مع حزب الله والتضامن معه ودعم ثباته على نهج المقاومة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية أعلنت أمس الخميس، تصنيف حزب الله اللبناني المدعوم "منظمة إرهابية"، وحظرت جميع أنشطته على أراضيها.