الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتية يُعلن عن اجراءات جديدة خلال فترة حالة الطوارئ الجديدة

2020-05-05 05:56:47 PM
اشتية يُعلن عن اجراءات جديدة خلال فترة حالة الطوارئ الجديدة
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

 

 الحدث الفلسطيني 


أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، عن عدة اجراءات جديدة تتعلق بفترة حالة الطوارئ التي تم تجديدها، حيث أكد أنه ستبقى الاجراءات الخاصة بالمؤسسات التعليمية ودور العبادة كما هي.

وقال اشتية، خلال الإيجاز الحكومي المتعلق باجراءات فيروس (كورونا): إنه سيسمح بحركة المواصلات العامة داخل المحافظات غير المصابة، كما يسمح لصالونات الحلاقة بالعمل يومي الجمعة والسبت في كل المحافظات.

وأوضح أنه سيتم توزيع مساعدات نقدية على 125 الف أسرة، مضيفًا: "صندوق وقفة عز سيبدأ توزيع المساعدات للمحتاجين قبل عيد الفطر".

وأشار إلى أنه سيسمح لمحلات الملابس والأحذية والأدوات المنزلية العمل أيام الأسبوع في المحافظات الغير مصابة، و3 أيام للمحافظات المصابة، مبينًا أن ما تتخذه الحكومة الفلسطينية، من إجراءات ليست عقوبة، بل حماية للمواطنين، والكادر الأمني موجود من أجل السلامة العامة.

وأوضح حالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس محمود عباس، هي لمواجهة الوباء، مضيفًا: "نحن في مرحلة مهمة نحو الخروج من جائحة (كورونا)".

وذكر اشتية، أنه سيطلب من الرئيس عباس الغاء حالة الطوارئ حال التمكن من السيطرة على الفيروس نهائيًا.

وأوضح أن الحكومة تسيطر على خريطة الفيروس واصبح لدينا امكانية الحصول على نتائج الفحوصات خلال 10 دقائق، لافتًا إلى أن اجراءات السلامة أصبحت الزامية على الجميع.

وأضاف اشتية: هذه الاجراءات الكمامة والكفات والتباعد وأخذ المسافات المطلوبة، وغيرها، داعيا لجعل ذلك ثقافة عامة، متابعًا: "من لا يريد ألا يتخذ هذه الاجراءات لأجل نفسه، فليتخذها من أجل الأخرين".