الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كلوب يقطع شوطا كبيرا لضم مهاجم ليفربول المنتظر

2020-05-26 11:02:27 AM
كلوب يقطع شوطا كبيرا لضم مهاجم ليفربول المنتظر
كلوب

 

 الحدث الرياضي 

 اقترب ليفربول من الحصول على توقيع مهاجم لايبزيغ تيمو فيرنر، وذلك بعد تواصل مواطنه يورغن كلوب معه على مدار الأسابيع القليلة الماضية، لإقناعه باختيار أحمر الميرسيسايد، بدلا من البقاء في البوندسليغا بالانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ، وفقا لما ذكرته صحيفة “بيلد” واسعة الانتشار في ألمانيا.

وأوضح التقرير، أن مدرب بوروسيا دورتموند الأسبق، اجتمع بالدولي الألماني أكثر من مرة عن بعد، ليقطع شوطا كبيرا لحسم الصفقة، قبل الدخول في مفاوضات مباشرة مع مسؤولي ممثل شركة مشروبات الطاقة، للاتفاق على السعر النهائي لصاحب الـ24 عاما.

وذكرت الصحيفة، أن الإدارة الأمريكية المستحوذة على ليفربول، ستحاول تقليل المبلغ المطلوب لإطلاق سراح فيرنر من “ريد بول آرينا”، والمقدر بنحو 55 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده، وذلك لتأثر متصدر البريميرليغ بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي كورونا في المملكة المتحدة وأوروبا.

وجاءت هذه الأنباء بعد أسبوع من تصريحات اللاعب، التي أشار خلالها بطريقة مباشرة، إلى أنه لا يفضل الانتقال إلى “آليانز آرينا”، لرغبته في البحث عن مغامرة جديدة خارج ملاعب البوندسليغا، وذلك بالتزامن مع الشائعات التي تربط مستقبله بليفربول وعملاقي الليغا ريال مدريد وبرشلونة.

وتؤكد الصحف البريطانية منذ فترة، أن يورغن كلوب يسعى جاهدا لضم مهاجم من الطراز العالمي الموسم المقبل، تحسبا لرحيل واحد من الثنائي الإفريقي محمد صلاح أو ساديو ماني، وأيضا لتحسين جودة الخط الأمامي وتنويع إستراتيجية الهجوم، برأس حربة بمواصفات مختلفة عن المتاحين، بما فيهم روبرتو فيرمينو وكذلك ديفوك أوريغي.

وتطور مستوى فيرنر بطريقة فاقت كل التوقعات منذ انتقاله من شتوتجارت إلى لايبزيغ في صيف 2016 مقابل 10 مليون يورو، بحفاظه على معدله 21 هدفا في كل موسم، باستثناء الموسم الماضي، الذي ختمه بـ19 هدفا في كل البطولات، وهو ما نجح في تعويضه هذا الموسم، بتوقيعه على 30 هدفا من مشاركته في 38 مواجهة حتى الآن.