الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جهود دولية لمنع الاحتلال من تنفيذ مخطط الضم

2020-05-27 04:55:46 PM
جهود دولية لمنع الاحتلال من تنفيذ مخطط الضم
مستوطنات

 

 الحدث الفلسطيني

 استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، الجهود الدولية المبذولة للحيلولة دون تنفيذ الاحتلال قراره ضم أراض فلسطينية، وإيجاد أفق لإطلاق مفاوضات مباشرة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

ووضع الصفدي ميلادينوف، اليوم الأربعاء، في صورة الجهود والاتصالات التي تقوم بها المملكة لبلورة موقف دولي واضح وفاعل في منع قرار الضم، وإحياء جهد دولي حقيقي لتحقيق السلام الدائم على أساس حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية سبيلا وحيدا لحل الصراع.

وحذر الصفدي من التبعات الكارثية لأي قرار بالضم على أمن واستقرار المنطقة. وقال "إن القرار سيقتل حل الدولتين وسيؤجج الصراع ويجعل من خيار الدولة الواحدة مآلا حتميا لا يمكن ان يسكت العالم على ما سيمثله من التمييز العنصري".

وشدد على أن حماية السلام العادل وحماية القانون الدولي، تتطلبان تحرك المجتمع الدولي فورا للتصدي لقرار الضم.

وأكد الصفدي وميلادينوف، أن أي ضم اسرائيلي لأراض فلسطينية محتلة، يمثل خرقا للقانون الدولي ويقوض كل الأسس التي قامت عليها العملية السلمية.

وأطلع ميلادينوف الصفدي على التحركات التي تقوم بها الأمم المتحدة لعقد اجتماع للرباعية الدولية، لبحث ما يمكن اتخاذه من إجراءات لإنقاذ العملية السلمية.