الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها في الضفة وغزة

2020-05-28 04:05:49 PM
السفارة الأمريكية تحذر مواطنيها في الضفة وغزة
سفارة الولايات المتحدة في"إسرائيل"

 

 الحدث- محمد بدر

دعت سفارة الولايات المتحدة في"إسرائيل" اليوم الخميس مواطنيها بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال تواجدهم في منطقة الضفة الغربية وقطاع غزة، تحسبا لاندلاع موجة من التصعيد في ضوء النية الإسرائيلية لتطبيق الضم في 9 يوليو القادم.

وجاء في الرسالة الموجهة من السفارة إلى مواطنيها: "تنصح السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين الذين يعيشون أو يفكرون في السفر إلى الضفة الغربية وغزة بالحفاظ على يقظة عالية واتخاذ احتياطات كبيرة."

وتحذر الرسالة من أن "العنف يمكن أن يندلع في أي لحظة، وعليك التفكير في المخاطر والحفاظ على سلامتك الشخصية أثناء زيارتك للمواقع والأحداث التي قد تكون وجهات محتملة".

ووفق الرسالة، يحظر على الموظفين الحكوميين الأمريكيين الذين يقيمون في "إسرائيل" السفر لوحدهم إلى مستوطنات الضفة، باستثناء الطريق 1 والطريق 443 والطريق 90، كما تم حظر الرحلات الرسمية والشخصية إلى قطاع غزة.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أعلن أنه لا ينوي تغيير التاريخ المحدد لتطبيق الضم في الضفة. وقال في تصريح لوسائل الإعلام في اجتماع حزب الليكود "لدينا موعد نهائي لتطبيق الضم في شهر يوليو ولا ننوي تغييره".