السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طوباس: اجتماع تشاوري حول آلية مواجهة قرار الضم الإسرائيلي

2020-05-31 04:58:29 PM
طوباس: اجتماع تشاوري حول آلية مواجهة قرار الضم الإسرائيلي
الأغوار

 

 الحدث الفلسطيني 

 عُقد، اليوم الأحد، اجتماع تشاوري بين محافظ طوباس والأغوار الشمالية، يونس العاصي، ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة، حول آلية مواجهة قرار الضم الإسرائيلي، وكيفية التعامل مع المرحلة المقبلة، خصوصا بعد وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

وقال العاصي، إنه يجب علينا في هذه الظروف أن نكون قادرين على تهيئة أنفسنا للتعامل مع المرحلة الراهنة، مؤكدا التفاف الجميع حول رفض القيادة الفلسطينية القاطع للقرار الإسرائيلي القاضي بضم أجزاء من الضفة الغربية وإخضاعها للسيطرة الإسرائيلية .

وأضاف  أن الأغوار ارض فلسطينية، ولنا حق تاريخ وقانوني فيها، مشيرا إلى أن الاحتلال يكثف هذه الفترة من ضغوطاته على المواطنين مستخدما الحرب النفسية ضدهم.

ودعا العاصي،  رؤساء المجالس والمواطنين الى عدم التواصل مع الإسرائيليين، تحت أي مسمى كان، وأنه يجب على الجميع إبلاغ الجهات المختصة في المحافظة في حال تلقوا اتصالات خلوية.

وأكد أن القيادة الفلسطينية تراهن على انتماء المواطنين ووعيهم ووطنيتهم فيما يخص التصدي للقرار الإسرائيلي بضم الأغوار الفلسطينية، مؤكدا ضرورة التكاتف الاجتماعي بين المواطنين خصوصا في مناطق الأغوار المستهدفة، وأن نتوحد كافة في وجه كل المؤامرات الرامية إلى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

وتابع: "يعتبر رئيس المجلس القروي والبلدي هو القائد والمرشد للمواطنين في وقت الشدة، وأننا نطالب كافة رؤساء المجالس بالتعامل بشكل لائق مع المواطنين".