الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نواب يكشفون عن مشروع قانون شامل لمكافحة عنصرية وعنف الشرطة الأمريكية

2020-06-09 08:35:47 AM
نواب يكشفون عن مشروع قانون شامل لمكافحة عنصرية وعنف الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

أفادت وكالة رويترز للأنباء أن الحزب الديمقراطي بقيادة مجموعة من النواب السود أعلنوا عن نيتهم القيام بتشريع شامل يهدف لمكافحة العنف والظلم العنصري الذي ترتكبه الشرطة، وذلك بعد أسبوعين من وفاة جورج فلويد بعدما اعتقلته شرطة مدينة منيابوليس مما أدى لاحتجاجات واسعة النطاق.

وأضافت الوكالة أنه من المقرر أن يتخذ مشروع القانون المؤلف من 134 صفحة خطوات كبيرة تشمل السماح لضحايا سوء سلوك الشرطة بمقاضاتها للحصول على تعويضات وحظر تكبيل المعتقل مع الضغط على رقبته وإلزام أفراد قوة إنفاذ القانون باستخدام كاميرات تثبت بملابسهم وفرض قيود على استخدام القوة المميتة، كما يسهل إجراء تحقيقات مستقلة مع مراكز الشرطة التي يرتكب أفرادها انماطا من سوء السلوك.

ونقلت رويترز عن كارين باس زعيمة كتلة النواب ذوي الأصول الأفريقية في الكونجرس في مؤتمر صحفي: " بالنسبة لوظيفة يحظى صاحبها بسلطة القتل، يجب أن تكون وظيفة تستلزم أن يضطلع بها أفراد على درجة عالية من التدريب ويخضعون للمساءلة من الشعب".

وقالت السناتور كمالا هاريس، التي يعتقد أنها قد تخوض انتخابات الرئاسة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني على منصب نائب الرئيس مع جو بايدن "لقد خلطنا بين تأمين المجتمعات وتعيين المزيد من أفراد الشرطة ليجوبوا الشوارع... بينما الطريقة الصحيحة في الواقع للوصول إلى مجتمعات آمنة ناجحة هي الاستثمار في تلك المجتمعات".

ويأمل الديمقراطيون في عرض مشروع القانون على مجلس النواب قبل نهاية يونيو حزيران. لكن لم يتضح بعد إلى أي مدى سيتم قبوله في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون.