الأربعاء  27 تشرين الأول 2021
LOGO

التعليم بغزة لـ "الحدث": لا تعطيل للدارسة يوم غد بسبب سوء الأحوال الجوية

2015-02-18 10:55:13 AM
التعليم بغزة لـ
صورة ارشيفية

الحدث- عيسى محمد
قال عضو لجنة الطوارئ في وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة معتصم الميناوي إن الوزارة تتجه الى عدم تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية يوم غداً بسبب سوء الاحوال الجوية.
 
وأضاف الميناوي في تصريح خاص بـ "الحدث" صباح اليوم أن كل المعطيات حول الاحوال الجوية ليوم غداً لا تشجع الوزارة على اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة وبالتالي فان الدراسة ستتواصل بشكل طبيعي، ولكنه اكد ان الوزارة تتابع عن كثب تحرك المنخفض الجوي والحالة الجوية.
 
وأشار إلى أن الوزارة ستتخذ القرار المناسب في حال تغيرت الظروف الجوية واستجدت مستجدات كهبوب عواصف ورياح شديدة وهي التي تؤثر على تحرك الطلاب وتشكل خطر عليهم.
 
ولفت الميناوي الى تواصل الوزارة مع كافة المديريات التي تلقت تعليمات بتقييم الوضع واتخاذ القرار الذي يحمي الطلبة وقت الدراسة.
 
وحذرت دائرة الارصاد الجوية المحلية والعالمية من تردي الاوضاع الجوية ليوم غداً بسبب دخول منخفض قطبي يرافقه انخفاض حاد في درجات الحرارة وسقوط امطار غزيرة على المناطق الساحلية ومناطق قطاع غزة.
 
وتوقع العديد من الطلبة واولياء الامور اقدام وزارة التربية والتعليم على تعطيل الدراسة غداً لتجنيب ابنائهم المخاطر الناتجة عن تدني درجات الحرارة والسيول والرياح.