الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محافظ جنين: على الجميع الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية لمكافحة تفشي الوباء

خلال ترأسه خلية أزمة فيروس كورونا

2020-06-18 01:45:39 PM
محافظ جنين: على الجميع الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية لمكافحة تفشي الوباء
محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب

    

 

 الحدث الفلسطيني 

قال  محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب" أن على الجميع الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية لمكافحة تفشي الوباء

حيث تشهد فلسطين موجة جديدة من انتشار وباء كورونا ، على ضوء تسارع ظهور إصابات جديدة بالفيروس في عدد من المحافظات لعشرات من المواطنين من بينهم كوادر طبية ". جاء ذلك خلال ترأس الرجوب الاجتماع الطارئ لخلية الأزمة المتعلقة بفيروس كورونا، اليوم في قاعة المحافظة، لمناقشة كافة المستجدات والإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها لمواجهة تفشي انتشاره في محافظة جنين.

 وأضاف الرجوب نحن جزء من المنظومة الدولية وهذا يترتب علينا إعادة تقييم الوضع الوبائي في المحافظة، واتخاذ التدابير الوضاف

قائية وفق بروتوكول وزارة الصحة لمكافحة خطر تفشي المرض وهذا يتطلب تكثيف الجهود وبمسئولية عالية والتعايش مع الوضع ،  لكن دون الرجوع إلى الاجراءات السابقة المتعلقة بإغلاق المنشآت وتعطيل مناحي الحياة.

 وشدد الرجوب على ضرورة نشر التوعية والتثقيف الصحي حفاظا على السلامة العامة   و الأخذ بأسباب الوقاية في كافة أماكن العمل الرسمية والخاصة والقطاعات المهنية و أماكن التجمع حيث اعطيت التعليمات للجنة السلامة العامة من أجل التفتيش على الالتزام بالتدابير والتعليمات الخاصة بهذا الوباء.

من ناحيته أكد مدير الصحة د. وسام صبيحات أن عدم الانضباط والإلتزام بالتدابير وبشروط الوقاية أدى لإنتشار الفيروس بشكل ملحوظ وخاصة في محافظة الخليل وفي صفوف الكوادر الطبية. وأشار بأنه لا يوجد حالات في جنين عدا عن الحالات الأربعة في برطعة ووضعهم الصحي مستقر. مضيفاً أن طواقم الصحة بدأت في إجراء المسوحات الميدانية لشرائح المجتمع  و العشوائية للطواقم الطبية العاملة للتأكد من عدم  الاصابة.  

ودعا لتطبيق التدابير الوقائية التي اعلنت عنها وزارة الصحة و البرتوكولات الخاصة بقطاعات العمل المختلفة، و التركيز على ضرورة لبس الكمامات و غسيل وتعقيم اليدين و التباعد الاجتماعي  لمنع ظهور إصابات ومكافحة تفشي جائحة كورونا .

وأوصى المجتمعون باتخاذ الإجراءات القانونية، في حالة الطوارئ، بحق من يخالف شروط السلامة الوقائية وعدم التهاون لضمان سلامتهم وسلامة أبناء شعبنا والخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.