الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مسيحيو الأردن يقيمون الصلاة على أرواح 21 قبطيا مصريا قتلهم "داعش" في ليبيا

2015-02-19 08:37:50 AM
مسيحيو الأردن يقيمون الصلاة على أرواح 21 قبطيا مصريا قتلهم
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
أقامت الطائفة الأرثوذكسية في الأردن، مساء الأربعاء، صلاة جنائزية على أرواح العمال المصريين الذين قتلوا "ذبحا" على يد مسلحي تنظيم "داعش" في ليبيا، الأحد الماضي.
 
وحضر العشرات من أبناء الطائفة المسيحية من مختلف كنائس الأردن للمشاركة في الصلاة التي حضرتها السفيرة اللبنانية في عمان ميشلين باز، وعامر الحافي مندوب الأمير الحسن بن طلال (عم العاهل الأردني).
 
وفي كلمة ألقاها أمام الحضور قال الأب أنطونيوس صبحي حنا رئيس الطائفة القبطية الأرثوذكسية (مصري الجنسية) "الكنسية زفت للسماء 21 شهيدا كانوا يعيشون على الأرض وانتقلوا للحياة الأبدية في السماء".
 
وأضاف "الطريقة التي قضوا فيها كانت صعبة ومحرقة للقلب، وتركت في نفوس ملايين البشر نوازع صعبة، وقد ارتدوا بدلة فردوس النعيم وليس بدلة الإعدام، ورأيت جمال النفوس التي أتت بهدوء دون أن نسمع لها صراخا".
ومضى الأب أنطونيوس قائلا "أخوتنا المسلمين أظهروا حبا عميقا، وجلالة الملك عبد الله الثاني تابع معنا هذا الحدث لحظة بلحظة، وندعو الله أن يديم على هذا البلد الامن والأمان".
 
وقرأ الأب أنطونيوس كلمة للأمير حسن الذي لم يستطع الحضور وأوفد عامر الحافي مندوبا عنه، تضمنت الدعوة للمحبة والتسامح والعدالة وتقديم العزاء للطائفة القبطية الأرثوذكسية.
 
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد نعى يوم الأحد الماضي 21 عاملا مصريا قضوا ذبحا على يد تنظيم "داعش " في ليبيا، معلنا الحداد 7 أيام على أرواح الضحايا.
وأظهر تسجيل مصور بثه موقع التواصل "يوتيوب"، إعدام تنظيم "داعش" في ليبيا 21 مسيحيا مصريا مختطفا ذبحا.

وشنت مقاتلات تابعة للجيش المصري ضربات جوية فجر الاثنين الماضي ضد أهداف قالت إنها للتنظيم "داعش" بليبيا ردا على مقتل 21 مصريا ذبحا الليلة التي سبقتها على يد مسلحي التنظيم في ليبيا، حسب تسجيل مصور، في حين أكدت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثق عن البرلمان المنعقد في طبرق أن تلك "الضربات جاءت بتنسيق مسبق معه".