الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة: من لا تظهر عليهم أعراض مرض كوفيد 19 من المصابين يتم حجرهم منزليا

2020-06-27 08:49:43 AM
الصحة: من لا تظهر عليهم أعراض مرض كوفيد 19 من المصابين يتم حجرهم منزليا
أرشيفية

 

متابعة الحدث - سجود عاصي

قال مدير صحة جنوب الخليل في وزارة الصحة الفلسطينية، د. عفيف عطاونة، إن المصابين بفيروس كورونا والذي لا تظهر عليهم أعراض المرض يتم حجرهم منزليا مع إرشادهم بكافة التعليمات اللازمة لضمان سلامة الأشخاص الآخرين المحيطين بهم، أما المرضى بفيروس كورونا والذين تظهر عليهم أعراض المرض يتم حجرهم في مراكز الحجر الصحي.

وأوضح عطاونة لـ"الحدث"، أن الحجر المنزلي للمصابين، يأتي بعد تقييم تجريه الطواقم الطبية لحالة المريض في ظل عدم قدرة وزارة الصحة الفلسطينية على تأمين أماكن لحجر كافة المصابين في مراكز الحجر، "وهي الأزمة التي تعاني منها معظم دول العالم.

وأكد، أن وزارة الصحة، تعمل بكل الجهود المتاحة لديها للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

ونفى عطاونة كافة الاتهامات، بخصوص بفقدان عينات فحص خاصة بفيروس كورونا، وقال: هذا كلام غير صحيح على الإطلاق، ولكن يوجد بعض التأخير نظرا للضغط الهائل والأعداد الكبيرة للمصابين.

وأضاف مدير صحة جنوب الخليل، أن وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة، وعدت بتلبية الاحتياجات والمطالب المذكورة في البيان الخاص بالبلديات ضمن الإمكانات المتاحة للوزارة. مشيرا، إلى أن "محافظة الخليل لم تعلن منطقة موبوءة بعد في ظل الجهود المبذولة لمنع ذلك". 

وكانت بلديات لجنة الطوارئ في محافظة الخليل، أوصت وزارة الصحة الفلسطينية، بإعلان محافظة الخليل منطقة موبوءة. وأوصت كذلك، برفد الطواقم الطبية العاملة ومعالجة النقص الحاد في الطواقم، والإعلان عن بدء العمل بشكل فوري في مستشفى دورا وتعزيزه بالطواقم الطبية، إضافة إلى تعزيز مستشفى الأهلي والهلال والميزان ومحمد علي المحتسب.

كما وأوصت، بضرورة  تأمين الاحتياجات الطبية لمستشفى أبو حسن القاسم، وتشغيل مبنى صحة يطا الجديد، ووضع خطة طوارئ شاملة، تشغيل مستشفى حلحول الحكومي، وفتح مراکز حجر لائقة وصرف ما تحتاجه المحافظة من سيارات إسعاف وسيارات لنقل المصابين.

وشددت على ضرورة أن تقوم الوزارة بصرف مستحقات الهيئات المحلية من الحكومة، وصرف مستحقات المستشفيات الخاصة، وصرف مساعدات للعائلات المحجورة، بالإضافة إلى تعزيز الطواقم الأمنية العاملة في المحافظة.