الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بالفيديو: استعراض لسيارات شرطة داعش الحديثة الطراز بشوارع بنغازي

2015-02-20 11:08:12 AM
بالفيديو: استعراض لسيارات شرطة داعش الحديثة الطراز بشوارع بنغازي
صورة ارشيفية

 

الحدث-وكالات
نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية يوم الثلاثاء الماضي مجموعة من الصور لتنظيم داعش الإرهابي في شوارع مدينة بني غازي الليبية.
وتظهر الصور العشرات من السيارات التابعة للتنظيم الإرهابي وهي تصطف في مشهد استعراضي في بني غازي.

 
وأثارت الماركة الحديثة لسيارات تنظيم داعش الإرهابي سخرية النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول كيفية حصول التنظيم على التمويل اللازم لشراء مثل تلك السيارات.
وقالت الصحيفة الأنجليزية أن الموكب الاستعراضي لتنظيم داعش الإرهابي لاقى ترحيبا من المواطنين في مدينة بني غازي الليبية.
على جانب آخر أشادت الحكومة الليبية المؤقتة بالدور المصري في مساندة الشعب الليبي في حربه ضد الإرهاب والتطرف، ودعت الحكومة في بيان لها مصر إلى الاستمرار في توجيه ضربات جوية عسكرية ضد أوكار الإرهاب في مدن درنة وسرت، بالتنسيق مع قيادة الجيش الليبي في إطار عمليات مشتركة مع سلاح الجو الليبي.
وأشار البيان إلى أن “الحكومة ومجلس النواب متوافقان بخصوص الوقوف مع دولة مصر وشعبها في مواجهة خطر الإرهاب المشترك، الذي بات يهدد أمن البلدين الشقيقين، بل العالم أجمع”.
وعبرت الحكومة الليبية المؤقتة عن قلقها إزاء تنامي الإرهاب في بلادها في ظل ما وصفته بــ”ازدواجية معايير المجتمع الدولي وصمته عن وضع البلاد”.

وأوضح بيان الحكومة أنها “تتابع بقلق تنامي الإرهاب على أراضيها لينتقل خطره إلى تهديد دول الجوار الإفريقي والقادرة الأوروبية، خصوصا بعد التهديدات الأخيرة التي صرح بها متطرفون ضمن شريط حادثة ذبح 21 قبطيا مصريا قبل أيام.