الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تصنيع مكيف هواء إيراني قادر على قتل فيروس كورونا

2020-07-03 10:47:26 AM
تصنيع مكيف هواء إيراني قادر على قتل فيروس كورونا
تصنيع مكيف هواء إيراني قادر على قتل فيروس كورونا

 

الحدث - جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة "إرنا" الإيرانية أن شركة إيرانية معرفية تمكنت من تصميم وإنتاج وتسويق مكيف هواء إيراني قادر على قتل فيروس كورونا، وذلك باستخدام القدرات الداخلية للخبراء المحليين.

وتضيف الوكالة أنه مع انتشار فيروس كورونا، عمل كل من النشطاء في القطاعات العلمية والأكاديمية والصناعية بالبلاد، على اتخاذ إجراءات، بناء على قدراتهم لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وكانت الشركات المعرفية أكثر نشاطاً في هذا المجال لتلبية احتياجات البلاد بطرق مختلفة.

وتتابع الوكالة: شركة "سامع" المعرفية للصناعات الإلكترونية، هي واحدة من هذه الشركات التي تمكنت أن تكون بمصاف الشركات المنتجة في مجال المعدات المستخدمة ضد انتشار فيروس كورونا من خلال إنتاج العديد من المنتجات القائمة على المعرفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سامع" المعرفية "مهدي قلي زادة": أن هذا الجهاز وباستخدام مصباح" UVC " يمتلك ميزة القضاء على فيروس كورونا. مشيراً إلى استخدام مرشحات النانو والكربون في تصميم وانتاج هذا الجهاز لالتقاط الجسيمات العالقة والروائح الكريهة في الهواء.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه العملية، ونظراً لوجودها بشكل دائم، تؤدي إلى تنقية الهواء بشكل مستمر في الأماكن العامة مثل البنوك والمكاتب والصيدليات والأماكن التي يمكن فيها دخول الشخص المصاب، وبالتالي يتم القضاء على التلوث البكتيري والفيروسي باستمرار.

وأشار إلى أن هذا الجهاز هو من أفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها لمنع انتشار فيروس كورونا في الأماكن المغلقة والعامة، وقال: تصميم هذا الجهاز داخلي تماماً، وباستخدام خصائص مصباح الأشعة فوق البنفسجية.