السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

العراق وتركيا تؤكدان احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين

2015-02-21 06:03:46 AM
العراق وتركيا تؤكدان احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين
صورة ارشيفية
 
الحدث- الأناضول

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في اتصال هاتفي مع نظيره التركي أحمد داود أوغلو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين.
 
وقال بيان لمكتب العبادي، وصلت نسخة منه إلى الأناضول، مساء الجمعة، إن "الطرفين اتفقا على أن النفط العراقي هو ملك لكل الشعب العراقي وأن العلاقات بين البلدين الجارين يجب أن تقوم على أساس احترام السيادة ووحدة الأراضي ومصلحة البلدين".
 
كما أكد العبادي وداود أوغلو على "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعميقها من أجل مصلحة الشعبين الجارين"، بحسب البيان.
 
وجرى خلال الاتصال "بحث التحديات الإرهابية التي تواجه المنطقة وأهمية الوقوف بوجه المخططات التي تريد تهديد أمن العراق والمنطقة بل العالم أجمع".
 
وأشار العبادي إلى "وقوف القوات الأمنية ومن ضمنها قوات (إقليم شمال العراق) البيشمركة، وقوات الحشد الشعبي بوجه عصابات داعش الإرهابية وتحقيقهم الانتصارات، وصولا إلى طرد هذه العصابات الإرهابية من الأراضي العراقية".

كما تطرقا إلى "سعي الحكومة العراقية لتحرير الموصل (شمالي العراق) من أيدي عصابات داعش بالتعاون مع أهالي المحافظة حيث شدد الدكتور حيدر العبادي على أهمية أن تتكاتف جميع مكونات المجتمع العراقي لتحقيق هذا الهدف النبيل وإعادة الأمن والاستقرار للعراق ولأبنائه".