الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

في أقل من 24 ساعة.. انتحار ثلاثة شبان ومحاولة لفتاة في غزة

2020-07-04 11:29:02 AM
في أقل من 24 ساعة.. انتحار ثلاثة شبان ومحاولة لفتاة في غزة
اسعاف

الحدث الفلسطيني

لقي ثلاثة شبان حتفهم، خلال أقل من أربعة وعشرين ساعة الماضية، نتيجة اقدامهم على الانتحار، بسبب سوء الأوضاع المعيشية في قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الرسمية، نقلاً عن مصادر طبية في غزة، بوفاة الشاب أيمن الغول من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، عقب إلقاء نفسه من الطابق الخامس.

كما أقدم الشاب سليمان العجوري (23 عاماً) على اطلاق الرصاص على رأسه، الليلة الماضية، داخل منزله بمنطقة أبراج الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها.

وأعلن  اليوم السبت، عن وفاة الشاب إبراهيم ياسين(21 عاما)، متأثرا بجروح أصيب بها إثر إحراق نفسه، قبل أسبوع، في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، لذات السبب الذي أودى بحياه الاثنين الآخرين.

فيما سجلت محاولة انتحار لإحدى الفتيات تبلغ من العمر 18 عاما، في مدينة خان يونس جنوب القطاع، بسبب مشاكل عائلية، إثر تناولها حبوب دواء متنوع وأدوية خاصة بأمراض الاضطراب والقلق النفسي، ووصفت حالتها بالمتوسطة.

من جهتها، حذرت مراكز حقوقية ناشطة في غزة على مدار الفترة الماضية من سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الخطيرة التي يعاني منها أهالي القطاع، الذين يقبع أكثر من نصفهم تحت خط الفقر، ثلثهم في فقر مدقع، إضافة إلى إنعدام الأمن الغذائي بين الأسر بنسبة تصل إلى 73%.

كما حذرت من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية للمواطنين في غزة، داعية المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.