الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحزب الشيوعي في جنوب افريقيا يطلق حملته الدولية "رسائل تضامنية مع الأسرى الأطفال"

2020-07-05 01:19:31 PM
 الحزب الشيوعي في جنوب افريقيا يطلق حملته الدولية
أرشيفية

الحدث للأسرى

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، أن الحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا أطلق أمس حملته الدولية، التي تحمل عنوان "كتابة رسائل تضامنية للأسرى الفلسطينيين الاطفال".

وشارك أبو بكر أول من امس، ممثلي الحزب في إطلاق الحملة الكترونيا عبر برنامج "ZOOM"، بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم، بمشاركة كل من نائب السكرتير العام للحزب سولي مابيلا، ورئيسة لجنة سكرتارايا الحزب وعضو لجنته المركزية السيدة جنيفير سكرينير وسكرتير العلاقات الدولية في الحزب فرانس باليني، وبمشاركة سفيرة دولة فلسطين في جنوب افريقيا حنان جرار وطاقم السفارة.

وخلال مداخلته، اثنى اللواء ابو بكر على الموقف التاريخي الحق لدولة جنوب افريقيا في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودعمها بشتى السبل والوسائل، كونه شعب يعي تماما معنى الحرية والاستقلال.

كما شدد على دور الحزب الشيوعي في جنوب افريقيا واسناده المتواصل للاسرى الفلسطينيين في سجون الظلم الاسرائيلية، وتنظيمه للعديد من اللقاءات والمؤتمرات والفعاليات الوطنية والدولية لاسناد معتقلينا.

من جانبهم اوضح ممثلو الحزب خلال اطلاق الحملة امس، ان هذه المبادرة تأتي في سياق تعزيز مبدأ الحرية لشعب يرزح تحت الاحتلال منذ اكثر من ٧٠ عاما يعاني الويل والاضطهاد والعنصرية.

واكدوا، ان اطلاق الكتابة للحملة للتعبير عن التضامن مع القاصرين والمطالبة بتحرير عشرات الاطفال الفلسطينيين دون سن ١٨ عاما تعتقلهم اسرائيل وتمارس العديد من صنوف التعذيب والتنكيل بحقهم.

ولفتوا، الى انها تاتي ايضا استكمالا لرسالة تضامنية كتبها نائب السكرتير العام للحزب قبل نحو عامين تضامنا مع الطفل المقدسي الاسير انذاك شادي فراح بحضور والدته في كيب تاون.