الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كوريا الشمالية ترفض مرة أخرى إمكانية اجراء محادثات مع واشنطن

2020-07-07 10:40:15 AM
كوريا الشمالية ترفض مرة أخرى إمكانية اجراء محادثات مع واشنطن
كوريا الشمالية-الولايات المتحدة

 

 الحدث- جهاد الدين البدوي 

أفادت وكالة "يونهاب" أن كوريا الشمالية جددت اليوم الثلاثاء التأكيد على أنها لا تعتزم إجراء محادثات مع الولايات المتحدة، قبل ساعات فقط من وصول كبير المبعوثين النوويين للولايات المتحدة إلى سيئول لمناقشة كيفية كسر الجمود في المفاوضات النووية مع بيونغ يانغ.

صرح بذلك "كوون جونغ-غون"، المدير العام لوزارة الخارجية الكورية الشمالية الذي يتولى الشؤون الأمريكية، في بيان، قائلا إنه لا يزال هناك أناس يتحدثون عن التوسط في اجتماع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حتى بعد أن أوضحت النائبة الأولى لوزير الخارجية تشوي سون هوي أن الشمال لن يجري محادثات مع الولايات المتحدة.

وقال "كوون" في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، "بصراحة مرة أخرى، ليس لدينا نية للجلوس وجهاً لوجه مع الولايات المتحدة."

وفي يوم السبت، أدلت "تشوي" ببيان مماثل بأن بلادها لا تشعر بالحاجة إلى الجلوس مع الولايات المتحدة في حين اتهمت واشنطن بالاستفادة من الحوار بين البلدين باعتباره أداة للتعامل مع أزمتها السياسية.

وجاء بيان "كوون" في الوقت الذي من المقرر أن يزور نائب وزير الخارجية الأمريكي "ستيفن بيجون" سيئول في وقت لاحق من اليوم وسط تكهنات بأنه قد يسعى لبدء المفاوضات النووية المتعثرة مع كوريا الشمالية.

واكتسب الحديث عن قمة أخرى بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب زخما منذ أن قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن مؤخرا إنه سيدفع لعقد مثل هذا الاجتماع قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر.

وقال "كوون" إن النائبة الأولى لوزير الخارجية أوضحت مؤخرا في بيان موقفها حول شائعة بشأن قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وذكر البيان أيضا ملمحا إلى الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن " هناك الرجل أشار مرة أخرى إلى نيته في التوسط بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة ".

وذكر إنه مع ذلك، يقول الجنوب باستمرار إنه لم يكن هناك أي تغيير في جهوده للتوسط في قمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وأشار إلى أن جهود الجنوب ليصبح "الوسيط"، ستثبت عدم جدواها.

وقال "سيظهر الوقت ما إذا كانت جهوده ستنجح أم أنه سيعاني فقط من الضياع والسخرية."