السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الصحة تعمم على المستشفيات الخاصة والأهلية بتخصيص أقسام لعلاج مصابي كورونا

2020-07-11 08:37:56 AM
الصحة تعمم على المستشفيات الخاصة والأهلية بتخصيص أقسام لعلاج مصابي كورونا
تعبيرية

الحدث الفلسطيني

عممت وزيرة الصحة مي الكيلة، على جميع المستشفيات الخاصة والأهلية في فلسطين، بتخصيص أقسام خاصة لعلاج المرضى المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، والذين يحتاجون لتدخلات علاجية أو جراحية عاجلة من أمراض أخرى أسوة بالمعمول بها في المشافي الحكومية.

وقالت الكيلة في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، إن هذا التعميم جاء نظرا لانتشار الفيروس بشكل كبير في الوطن، حيث أصبح حقيقة موجودة، ومن منطلق الحفاظ على الصحة العامة، وحماية لأرواح المرضى خاصة الذين يحتاجون إلى تدخلات طبية عاجلة، ويدخلون مختلف المستشفيات الأهلية والخاصة والحكومية بحالات طارئة.

وأشارت إلى أن المصابين بالفيروس أو الحالات المشتبه بإصابتها، قد يصلون إلى المستشفيات الخاصة والأهلية بحالات طارئة، وإنقاذ حياة كحالات الجلطات الدماغية والقلبية والولادات والنزيف وغيرها دون وجود وقت كاف لتحويلها للمستشفيات الحكومية، ما يحتم على جميع المستشفيات استقبال هذه الحالات بجهوزية كاملة.

وأكدت الكيلة، ان هذا التعميم جاء بناء على خطة شاملة وضعت بمشاركة منظمة الصحة العالمية، واتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة الى جانب وزارة الصحة، حيث تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة الوطنية لـ "كورونا" ومجلس الوزراء.