الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشخرة : لم نصل لذروة تفشي كورونا واليوم سنرفع التوصيات الجديدة

2020-07-12 09:40:36 AM
الشخرة : لم نصل لذروة تفشي كورونا واليوم سنرفع التوصيات الجديدة
المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة

 

 الحدث الفلسطيني 

 أكد المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، أن فلسطين لم تصل إلى ذروة تفشي فيروس كورونا بعد، مشيرا إلى أنه سيتم رفع التوصيات بشأن الإغلاق اليوم لاتخاذ قرار بالتمديد أو فرض إغلاق جزئي.

وأوضح الشخرة في حديث متلفز، أنه بعد ظهور كافة النتائج  اليوم  في كافة المحافظات سيتم إدراجها للجنة الوبائية، واللجنة هي من تأخذ التوصية بتمديد الإغلاق أو إغلاق جزئي أو إغلاق لبعض المحافظات، ويتم رفعها لوزيرة الصحة ثم لرئيس الوزراء للأخذ بهذه التوصيات.

وأكد أن الوضع بحاجة إلى بعض الإغلاقات في بعض المناطق للتمكن من إنهاء الخارطة الوبائية في بعض المناطق، أملا من الموطنين أن يتحملوا قليلا، والالتزام بالإجراءات وتحمل جزء المسؤولية.

وقال: "الهدف من الاغلاق ليس إعاقة حركة المواطنين، بل هدفه الأساسي هو حصر المنطقة الوبائية وأخذ العينات من المخالطين وعدم تجولهم أو الخروج من مكان إلى آخر وعدم المخالطة بين المحافظات والمحافظة أو القرية نفسها".

ورغم تسجيل مئات الاصابات بشكل يومي، اعتبر الشخرة أن فلسطين لم تصل إلى الذروة بعد، فيما يتعلق بالحالة الوبائية لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد الحالات من الممكن أن يزداد.

وأضاف الشخرة أن عدد المصابين بفيروس كورونا من الكوادر الطبية في فلسطين ارتفع الى 80، مشيرا إلى أن من بين الاصابات بالفيروس 8 موصولة بأجهزة التنفس، و 20 حالة في العناية المتوسطة.