الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

انطلاق الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020

2020-08-05 10:51:45 AM
 انطلاق الدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020
طلبة الثانوية العامة توجيهي في فلسطين - ارشيفية

 

 الحدث الفلسطيني 

 أعلن مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في رام الله محمد عواد، إن نحو 17 ألف طالب وطالبة سيتوجهون اليوم الأربعاء، لأداء الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020.

وقال عواد، في تصريحات إذاعية، إن حوالي 9 آلاف في الضفة الغربية، و8 آلاف في قطاع غزة ، إضافة إلى الخارج، يتوجهون اليوم، لأداء الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة، بغرض الاستكمال أو تحسين معدلاتهم.

وأضاف، أن الدورة الثانية ستعقد استكمالا للدورة الأولى التي لحق بها حوالي 77 ألف طالب وطالبة، وتمت بنجاح كبير، مشيرًا إلى أنه سيتم اتباع نفس الإجراءات الوقائية للحد من وقوع إصابات بين الطلبة بفيروس كورونا المستجد.

وأشار عواد إلى أن الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة ستستمر حتى الـ 18 من آب/أغسطس الجاري، بشكل شبه يومي.

وبخصوص الإجراءات المتبعة بين الطلبة، أوضح أنه سيتم اتباع نفس التدابير التي اعتمدتها وزارة الصحة الفلسطينية في الدورة الأولى، من حيث اتباع البروتوكول الصحي وقواعد التباعد، منوها إلى عدم وقوع أي إصابة أو نقل للعدوى بين الطلبة خلال الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة.

ولفت عواد إلى أن نتائج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة في فلسطين 2020، ستكون في مطلع أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرًا إلى أن الموعد مرتبط أيضا بالظروف الصحية والسيطرة على المرض.