الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

'القطرية الاسرائيلية' تبلغ السلطة رسميا نيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في الضفة

2015-02-26 10:32:13 AM
'القطرية الاسرائيلية' تبلغ السلطة رسميا نيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في الضفة
صورة ارشيفية

الحدث- رام لله
 
قالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، اليوم الخميس، انها تلقت بلاغا رسميا من شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية يفيد بنيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في شمال وجنوب الضفة الغربية.
 
وقال مساعد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم للوكالة الرسمية، ان بلاغ الشركة الاسرائيلية يتضمن 'تخفيضا للأحمال بنسبة 50% عن التجمعات السكانية في مناطق السلطة الفلسطينية'، لكنه لم يحدد ساعة وتاريخ تنفيذ هذا التهديد.
 
وكانت الشركة الاسرائيلية قطعت الكهرباء عن مناطق في نابلس وجنين مرتين خلال الاسبوع الحالي، لمدة 45 دقيقة الاثنين وساعة كاملة امس الاربعاء، بعد ساعة واحدة فقط من تلقي السلطة بلاغا بهذا الشأن.
 
ويشمل التهديد الاسرائيلي الجديد قطع الكهرباء عن كل الضفة الغربية باستثناء منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة القدس، والتي تشمل القدس ورام الله وبيت لحم واريحا، نظرا لوجود دعاوى متبادلة منظورة امام القضاء بين الشركتين الفلسطينية والاسرائيلية، لم يبت بها بعد.
 
وجاء في بلاغ 'القطرية الاسرائيلية'، أن قطع الكهرباء عن الضفة هو الإنذار الاخير، وستقوم الشركة الاسرائيلية بقطع الكهرباء في المرات القادمة دون سابق انذار.
 

وتدعي الشركة الاسرائيلية بوجود مديونية على شركات التوزيع والهيئات المحلية الفلسطينية بحوالي 1.9 مليار شيكل، فيما تقول السلطة الوطنية ان الرقم مبالغ به الى حد كبير ويستدعي التدقيق.