السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الخارجية تطالب الفاتيكان والمجتمع الدولي بحماية المقدسات

2015-02-26 12:00:01 PM
الخارجية تطالب الفاتيكان والمجتمع الدولي بحماية المقدسات
صورة ارشيفية

الحدث- رام لله
 
طالبت وزارة الخارجية، الفاتيكان والمجتمع الدولي، بحماية الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، من ما أسمته "التطرف اليهودي".
 
جاء ذلك في بيان للخارجية، معقبة على إضرام مستوطنين، اليوم الخميس، النار في إحدى غرف مدرسة دينية تابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس الغربية، وكتابة شعارات مسيئة للنبي عيسى عليه السلام فيها. 
 
وفي بيانها، الذي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، أدانت الوزارة "بشدة هذا العمل"، وقالت :"بالأمس أُحرق مسجداً قرب بيت لحم، واليوم كنيسة في القدس، هذا عدوان متكرر من قِبل اليهود المتطرفين ومنظماتهم الإرهابية المعروفة، يتم أمام نظر ومسمع الحكومة الإسرائيلية، وتحت بصر قواتها وأجهزتها المختلفة إن لم تكن تحت حمايتها".
 
وأضافت: "تنظر الوزارة بخطورة بالغة لهذا الاعتداء الاستفزازي على الكنيسة وعلى المقدسات الإسلامية والمسحية، وتعتبره دعوات إسرائيلية رسمية إلى العنف وإلى مزيد من التطرف العنيف في المنطقة، واستمراراً للحرب الشاملة التي تقودها الحكومة الإسرائيلية من أجل تهويد القدس الشريف وتهجير مواطنيها الفلسطينيين منها".
 
وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه "الجرائم المتواصلة"، مطالبة دولة الفاتيكان، والمجتمع الدولي، والأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، بـ"الخروج عن صمتها، وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار، وعدم التعامل مع هذه الجرائم اليومية كأحداث مألوفة وكأرقام تمر مرور الكرام، وحماية المقدسات الدينية، من التطرف اليهودي".
 

وكان مستوطنون أضرموا النار وخطوا شعارات في مسجد في قرية جبعة بقضاء بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، أمس الأربعاء، ما أدى إلى إحراق جزء من المسجد، بحسب سكان محليين.