الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تفاصيل لقاء وفد حماس برئاسة هنية مع أردوغان

2020-08-22 07:46:51 PM
تفاصيل لقاء وفد حماس برئاسة هنية مع أردوغان
لقاء وفد حماس برئاسة هنية مع أردوغان

 

الحدث الفلسطيني

التقى وفدٌ قيادي من حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنيّة، يوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول.

وأوضح بيان صدر عن مكتب هنية، أن الوفد أطلع الرئيس التركي على آخر تطورات القضية الفلسطينية.

ووفق البيان، فقد أطلع الوفد أردوغان على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وخاصة خطط الاحتلال الرامية لضم أراض من الضفة الغربية وغور الأردن، وخطوات التطبيع مع الاحتلال وما تمثله من طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة".

واستعرض هنية ووفد الحركة مع أردوغان "الجهود الوطنية لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم ورفض التطبيع، ومساعي حركة حماس لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مع الإخوة في حركة فتح وكل الفصائل والقوى الوطنية، ومخططات تهويد القدس والمسجد الأقصى، وجهود إنهاء الحصار والعدوان المستمر ضد فلسطين أرضاً وشعباً، وما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من حصار وعدوان وتصعيد مستمر".

وقالت الحركة إنه تم التطرق إلى معاناة شعبنا في الشتات ومخيمات اللاجئين، وتمسكهم بحق العودة إلى أرضهم وبيوتهم، وما يتعرض له أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وثمّن هنية في الوقت ذاته، دور تركيا في دعم صمود شعبنا الفلسطيني، ومواقفها المشرّفة في دعم ومناصرة فلسطين، وتأييد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقد ضمَّ وفد حماس إضافة إلى رئيس الحركة  إسماعيل هنية ، الشيخ صالح العاروري- نائب رئيس الحركة، ود.ماهر صلاح- رئيس حماس في الخارج، وعزت الرشق- رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، وجهاد يغمور - ممثل الحركة.

وحضر اللقاء من الجانب التركي، رئيسا الاستخبارات هاكان فيدان، ودائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.