الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطقس: موجة شديدة الحرارة تستمر حتى الثلاثاء

2020-08-29 08:20:28 AM
الطقس: موجة شديدة الحرارة تستمر حتى الثلاثاء
أرشيف الحدث

الحدث الفلسطيني

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن موجة شديدة الحرارة وجافة تؤثر على البلاد، اليوم السبت، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة ليكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

هذه الليلة يكون الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق والرياح شمالية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

توقعت الدائرة ان يكون الجو يوم غد الاحد شديد الحرارة ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9-10 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج  .

وأشارت إلى أن الموجة شديدة الحرارة يستمر تأثيرها على البلاد يوم الاثنين القادم، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7-8 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج  .

أما الثلاثاء، فتبدأ الموجة شديدة الحرارة بالانحسار، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو حارا في المناطق الجبلية الى شديد الحرارة في معظم المناطق، ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال الموجة شديدة الحرارة من: التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة 11-4 عصرا، ومن إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشــاب الجافة.