السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غانتس يوقع على أوامر لحجز وتقييد أموال وممتلكات تتبع لحماس

2020-09-02 05:37:38 PM
غانتس يوقع على أوامر لحجز وتقييد أموال وممتلكات تتبع لحماس
غانتس

الحدث الاسرائيلي

وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بالتناوب وزير الجيش بيني غانتس، يوم الأربعاء، على أوامر حجز وتقييد أموال وممتلكات  بزعم أنها تتبع لحركة "حماس"، فيما نفت، حركة "حماس"، علاقتها، بأشخاص أو جهات، تدعي إسرائيل أنها قامت بمصادرة أموال وممتلكات، خاصة بهم.

وقال بيان صادر عن وزارة الجيش الإسرائيلية، إن غانتس "وقع على أربعة أوامر حجز وتقييد بالنسبة لأموال وممتلكات تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة وحول العالم".

وذكر البيان أن الحجم المتراكم لهذه الأموال والممتلكات يبلغ ملايين الشواقل.

وأضاف أن ذلك الاجراء يأتي في إطار "المعركة الاقتصادية التي يخوضها المقر الوطني لمكافحة الإرهاب في وزارة الجيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام وشعبة الاستخبارات العسكرية ووزارة الخارجية وغيرها من الجهات ضد العناصر الإرهابية".حسب البيان

ووفقا للبيان، فقد الوزير غانتس على أمر حجز بحجم 900 ألف دولار  لشركة (البشيتي) التي تعمل في مجال الصرافة والحوالات المالية، وأرجع ذلك إلى "نشاطها لأجل منظمة حماس ".

أما على الصعيد الدولي، فقد وقع غانتس على أمر يقضي بتقييد نقل الممتلكات والأموال إلى شخصين من أعضاء إدارة منظمة (آي بالستاين- المنصة الدولية لمنظمات المجتمع المدني العاملة لأجل فلسطين).

وبحسب البيان، فإن مظمة (آي بالستاين) التي تنشط في المملكة المتحدة تتبع لحركة حماس.

إلى جانب ذلك، ذكر بيان وزارة الجيش أن غانتس وقع على أمر تقييد نقل الممتلكات والأموال إلى المدير العام للمؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان محمود الحنفي، والتي تنشط في لبنان، وتتبع لمنظمة حماس.

وقال غانتس في البيان "سنواصل استهداف الإرهاب بأي طريقة يتصرف من خلالها وأينما وجد".كما قال

وأضاف أن "الأجهزة الأمنية، ومن خلال المقر الوطني لمكافحة الإرهاب ستلاحق المنظمات الإرهابية سواء في إسرائيل أو حول العالم، وستحرص على قطع سلسلة نقل أموال الإرهاب".حسب قوله

 وقال الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، في تصريح صحفي "أكاذيب الاحتلال بتبعية هذه الجهات للحركة، تأتي لتضليل الرأي العام".

وأضاف قاسم "الاحتلال (الإسرائيلي) كعادته يستخدم الأكاذيب، لتبرير كل أشكال عدوانه على أبناء شعبنا الفلسطيني".

وتابع "عجز الاحتلال على مواجهة شعبنا ومقاومته، جعله يلجأ لخطوات استعراضية مبنية على أكاذيب وفبركات".

وفي سياق آخر، وافق المجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي "الكابنيت"، اليوم على اقتراح غانتس بمنع تسليم جثامين أي شهداء فلسطينيين سواء يتبعون لحماس أو غيره.