الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس ترد على اتهامات الإدارة الأمريكية الموجهة ضدها

2020-09-06 09:11:59 AM
حماس ترد على اتهامات الإدارة الأمريكية الموجهة ضدها
ارشيفية

الحدث الفلسطيني

نفت حركة حماس أي علاقة لها بجماعة "بوجالو بوا" أو أي من أعضائها، مستنكرة محاولة الإدارة الأمريكية الربط بين الحركة وأي من أعضاء هذه المجموعة.

وقالت الحركة في بيان لها: تنفي حركة المقاومة الإسلامية - حماس معرفتها بجماعة "بوجالو بوا" أو أي من أعضائها، وتستنكر محاولة الإدارة الأمريكية الربط بين الحركة وأي من أعضاء هذه المجموعة، وتعتبر أنها محاولة يائسة لتشويه سمعة الحركة بناء على طلب "إسرائيل" أو قيادتها المتطرفة.

وأضافت: ترفض حماس كمؤسسة وكأفراد حملة التضليل هذه التي تتعمد نشر معلومات كاذبة، وتعدها محاولة لتشويه تاريخ الحركة ونضالها وحركة حماس هي حركة تحرر وطني فلسطينية، تحصر نضالها ضد الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة حول العالم ولم تحاول حماس خلال تاريخها وليس لديها نية مطلقًا ممارسة أي عنف ضد الولايات المتحدة.

وتابعت في بيان لها: تأتي هذه الاتهامات في إطار خطة مدروسة من قبل الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية ومقاومتها، وهي محاولة من هذه الإدارة لكسب المزيد من دعم اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة في الحملة الانتخابية الحالية و نحن في حماس نعي جيدًا الاضطهاد الذي يعاني منه السود في أمريكا، ونعبر عن تضامننا معهم، ونأمل في يوم من الأيام أن يتم الاعتراف بحقوقهم، وكذلك حقوقنا غير القابلة للتصرف.