السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

التغيرات التي طرأت على القيمة السوقية لميسي منذ انضمامه لبرشلونة

2020-09-07 08:34:33 AM
التغيرات التي طرأت على القيمة السوقية لميسي منذ انضمامه لبرشلونة
ميسي

الحدث الرياضي

كشف موقع "Transfermarkt" العالمي المختص في إحصائيات وأرقام كرة القدم، التغيرات التي طرأت على القيمة السوقية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، منذ انضمامه لصفوف فريق برشلونة.

وانضم ليونيل ميسي إلى صفوف النادي الكتالوني في عام 2000، وهو في سن 13 عاما، وتدرج في جميع الفئات العمرية داخل أحد أكثر الأندية شهرة في العالم، لينتهي به الأمر بالحصول على ست كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وحفر قائد فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، أسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم العالمية منذ أن وطأت قدماه ملاعب الساحرة المستديرة، مع الفريق الأول لبرشلونة خريف عام 2004، ليبدأ عصرا جديدا ورحلة تحطيم الأرقام القياسية في جميع المسابقات التي يشارك فيها، في منافسة شرسة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق يوفنتوس الحالي، والهداف التاريخي لمنتخب بلاده وفريق ريال مدريد وبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك ميسي سجلا حافلا من الأرقام القياسية التاريخية، وحصل على جميع البطولات التي شارك فيها مع برشلونة، وهو الهداف التاريخي للفريق الكتالوني والليغا الإسبانية، وحصل على الكرة الذهبية 6 مرات، متفوقا على رونالدو بفارق كرة ذهبية.

وزلزل النجم الأرجنتيني عالم كرة القدم، يوم 25 أغسطس الماضي، عندما بعث رسالة لناديه عبر الفاكس أبلغه فيه رغبته بالرحيل خلال الميركاتو الحالي، من خلال تفعيل بند في عقده يسمح له بذلك، بالرغم من أنه انتهى في 10 يونيو الماضي، بعد انزعاجه من الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونخ الألماني (2-8) في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.