الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فصائل المقاومة: مخرجات اللقاء الوطني في بيروت تحتاج إلى خطوات عملية

2020-09-07 09:30:13 AM
فصائل المقاومة: مخرجات اللقاء الوطني في بيروت تحتاج إلى خطوات عملية
اجتماع الفصائل في بيروت

الحدث الفلسطيني

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها، إن مخرجات اللقاء الوطني في بيروت ورام الله مهمة ولكن تحتاج إلى خطوات عملية على أرض الواقع، تتمثل في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني بمشاركة الكل الفلسطيني دون تفرد أو إقصاء.

ودعت الفصائل، إلى صياغة برنامج وطني جامع يقوم على أساس التحلل من قيود اتفاقيات أوسلو والتمسك بخيار المقاومة بكافة أشكالها، وأن تقوم منظمة التحرير بسحب اعترافها بدولة الاحتلال، وأن تقوم السلطة الفلسطينية بوقف كافة الإجراءات المتخذة ضد قطاع غزة.

وأكدت، على أن تسارع التطبيع العربي لا سيما الإماراتي مع الاحتلال من خلال الرحلات التجارية وسماح السعودية للطيران الصهيوني للمرور فوق بقاعنا الطاهرة والمحرمة لا يعبر عن وعي وإرادة شعوب الأمة، ويستوجب تحركا شعبيا عربيا وإسلاميا بشكل عاجل لنبذ التطبيع والمطبعين.

وأبدت الفصائل، استغرابها من حالة التضليل الديني التي يمارسها بعض مشايخ السلاطين لتبرير التطبيع مع الاحتلال، مؤكدة أن هذه المحاولات البائسة لكي وعي الأمة الحرة والمقاومة لن تُفلح في حرف بوصلة العداء عن عدو الأمة الأوحد.

كما واستنكرت إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موافقة حكومتي صربيا وكوسوفو على فتح سفارات وقنصليات أو ممثليات للبلدين في القدس المحتلة، "الذي يعتبر عدوانًا سافرًا على شعبنا وقضيتنا وحقوقنا الوطنية العادلة والمشروعة".

وأكدت على أنها نقدر عالياً الدور الرائد للجهات الحكومية في غزة في مواجهة وباء كورونا الذين يعملون بكل جد واجتهاد ليلاً ونهاراً رغم الحصار وقلة الإمكانيات المتوفرة.

وشددت الفصائل، على استعدادها الكامل لتسخير كافة إمكانياتنا التنظيمية خدمة لأبناء شعبنا الذين هم حاضنتنا الشعبية التي تحتضن المقاومة في كل الميادين.

ودعت، الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لرفع الحصار الظالم عن شعبنا في غزة، ونطالب السلطة بضرورة رفع الإجراءات المفروضة على غزة حتى تستطيع الصمود في وجه الاحتلال وتجاوز خطر الوباء الخطير.

وعبرت، عن رفضها حملة التشويه الأمريكية الكاذبة الموجهة ضد حركة حماس، التي تتعمد نشر معلومات كاذبة، ونعتبرها محاولة يائسة لتشويه تاريخ شعبنا ونضالات فصائله وقواه المقاومة.