الأحد  20 أيلول 2020
LOGO

الصين ترسل تسعة أقمار صناعية إلى المدار عن طريق الإطلاق البحري

2020-09-16 10:21:13 AM
الصين ترسل تسعة أقمار صناعية إلى المدار عن طريق الإطلاق البحري
الصين تطلق أقمار صناعية من البحر

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء شينخوا أن الصين أرسلت بنجاح تسعة أقمار صناعية إلى مدار مخطط له من البحر الأصفر يوم أمس الثلاثاء.

وانطلقت الأقمار الصناعية التسعة التابعة لمجموعة جيلين 1 قاوفن 03-1 على متن صاروخ حامل من طراز لونغ مارتش -11، وهو أول صاروخ صيني يطلق من البحر، في الساعة 9:23 صباحًا (بتوقيت بكين).

وتم تطوير الأقمار الصناعية من قبل شركة تشانغ قوانغ المحدودة لتكنولوجيا الأقمار الصناعية، وسيتم استخدام ثلاثة من الأقمار الصناعية لتصوير الفيديو، أحدها لمنصة مشاركة الفيديو الشعبية في الصين بيليبيلي والآخر لمحطة وطنية للبث CCTV.

وفي الوقت نفسه، فإن الأقمار الستة الأخرى هي أقمار صناعية للتصوير الكانس.

ويتميز القمر الصناعي لمنصة بيليبيلي بتكلفة تطوير منخفضة واستهلاك منخفض للطاقة علاوة على انه خفيف الوزن وعالي الدقة. وتم تصميمه لتصوير مقاطع فيديو وصور للعلوم الشعبية.

ويمكن للقمر الصناعي الحصول على مقاطع فيديو وصور ملونة بدقة أعلى من 0.98 متر. وسيتم استخدام البيانات لإنشاء مقاطع فيديو شهيرة تغطي مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والتاريخ والتعليم، وسيتم إصدارها على بيليبيلي.

وستوفر الأقمار التسعة بيانات الاستشعار عن بعد لمسح موارد الأراضي والتخطيط الحضري وخدمات مراقبة الكوارث في البلاد.

وأجرى مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية مهمة الإطلاق.

وتم تطوير صاروخ لونغ مارتش - 11 من قبل شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، وهو الصاروخ الوحيد من بين سلسلة صواريخ لونغ مارتش الصينية الذي يستخدم وقودًا صلبًا، وسيستخدم بشكل أساسي لحمل الأقمار الصناعية الصغيرة ويمكنه أخذ أقمار صناعية متعددة إلى المدار في نفس الوقت.

وكان الإطلاق الذي تم في يوم أمس الثلاثاء هو الـ 346 لسلسلة صواريخ لونغ مارتش.