الخميس  22 تشرين الأول 2020
LOGO

مكافحة الفساد تُناقش استراتيجيتها الإعلامية مع عدد من وسائل الإعلام الرسمية والخاصة

2020-09-17 12:42:40 PM
مكافحة الفساد تُناقش استراتيجيتها الإعلامية مع عدد من وسائل الإعلام الرسمية والخاصة
خلال ورشة عمل لمناقشة الاستراتيجية الإعلامية الوطنية لمكافحة الفساد

الحدث المحلي

عقدت الدائرة الإعلامية في هيئة مكافحة الفساد، يوم الأربعاء 16 أيلول 2020، ورشة عمل لمناقشة الاستراتيجية الإعلامية الوطنية لمكافحة الفساد 2020-2022، بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام الرسمية والخاصة.

وأكد مدير دائرة الإعلام في الهيئة منتصر حمدان على أن هذه الاستراتيجية اعتمدت على التشاركية الوطنية عبر القطاعية، حيث تم بلورتها بشكل تشاركي بالتعاون مع وسائل الإعلام المحلية بكافة قطاعاتها.

وأشار إلى ان الدائرة الإعلامية أرسلت مسودة الاستراتيجية لكافة وسائل الإعلام، موضحا بأن الهدف من هذه الورشة هو الاستماع لمداخلات وملاحظات ممثلي وسائل الإعلام حول الاستراتيجية، مبيناً بأن هذه الورشة سوف يتبعها عدد من اللقاءات والنقاشات قبل اعتماد الاستراتيجية واعتمادها بشكل رسمي.

واقترح المجتمعون بعض التعديلات على الاستراتيجية، والتي كان أهمها التعديل على الرؤية والرسالة، والأهداف الاستراتيجية، وترسيخ العلاقة الاستراتيجية القوية بين هيئة مكافحة الفساد وكافة وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية.

وشدد المجتمعون على ضرورة تفعيل الصحافة الاستقصائية، وصحافة الحلول، وجلسات المساءلة، مثمنين انفتاح الهيئة على وسائل الإعلام.

وتضمنت الورشة استعراض أهم بنود الاستراتيجية الإعلامية، وبالتحديد الأهداف الاستراتيجية، ومعايير التقييم، ودور الأطراف الشريكة في التنفيذ، حيث تندرج هذه الورشة ضمن جهود الهيئة الرامية إلى بلورة استراتيجية إعلامية وطنية عبر قطاعية، تُشارك بإعدادها وتنفيذها كافة وسائل الإعلام المحلية.