الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عدد مصابي كورونا الذين يدخلون المستشفى ببريطانيا يتضاعف كل 8 أيام

2020-09-18 10:41:02 AM
عدد مصابي كورونا الذين يدخلون المستشفى ببريطانيا يتضاعف كل 8 أيام
جائحة كورونا في بريطانيا

 

الحدث العربي والدولي


قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الجمعة إن عدوى فيروس كورونا تتسارع في جميع أنحاء البلاد حيث تتضاعف حالات دخول المستشفيات كل ثمانية أيام، لكنه رفض الإفصاح عما إذا كان سيتم فرض إجراءات عزل عام جديدة الشهر المقبل.

وسجلت بريطانيا خامس أعلى عدد وفيات بكوفيد-19 في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك وفقا لبيانات تجمعها جامعة جونز هوبكنز للطب.

ولدى سؤاله عدة مرات من تلفزيون سكاي نيوز حول احتمال فرض الإغلاق العام للمرة الثانية الشهر المقبل، قال هانكوك إن الإغلاق هو الملاذ الأخير لكن الحكومة ستفعل كل ما يلزم لمواجهة الفيروس.

وأضاف "عدد المصابين في المستشفيات يتضاعف كل ثمانية أيام أو نحو ذلك... سنفعل ما يلزم للحفاظ على سلامة الناس... نبقي هذه الأمور قيد المراجعة".

ولدى سؤاله عن احتمال تطبيق الإغلاق الشامل لمرة ثانية قال "لا يمكنني الإجابة الآن".

وتعرض رئيس الوزراء بوريس جونسون لانتقادات من سياسيين معارضين بسبب أسلوب تعامله في البداية مع تفشي الفيروس، وواجهت الحكومة صعوبات في توفير الفحوص الكافية في الأسابيع الماضية.

وبدأت حالات الإصابة بكوفيد-19 في الزيادة مجددا في بريطانيا في سبتمبر أيلول لتسجل ما بين ثلاثة وأربعة آلاف حالة يوميا في الأسبوع المنصرم، لكن ذلك لا يزال أقل من معدلات العدوى التي عادت لها فرنسا إذ تسجل أكثر من عشرة آلاف حالة يوميا.

وسجلت بريطانيا أمس الخميس 21 وفاة جديدة بالمرض مما رفع الإجمالي وفقا لطريقة الحساب الحكومية إلى 41705.