الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ردا على حجب تطبيقي "وي تشات" و"تيك توك" .. الصين تتوعد بإجراءات ضد واشنطن

2020-09-19 08:48:57 AM
ردا على حجب تطبيقي
تيك توك

الحدث العربي والدولي 
 

أعلنت وزارة التجارة الصينية أن بكين ستتخذ إجراءات تجاه الولايات المتحدة، ردا على إعلان وزارة التجارة الأميركية عزمها حظر المعاملات التجارية مع تطبيقات التواصل الاجتماعي المملوكة للصين "وي تشات" و"تيك توك" ابتداءً من يوم غدٍ الأحد.

وحذرت الصين من مغبة الاستمرار بمثل هذه التصرفات، مشيرة إلى أنها قد تتخذ إجراءات للرد على حظر تنزيل تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة، وحجب التطبيق الصيني "وي تشات".

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان، إن "بلادها تحض الولايات المتحدة على التخلي عن التنمر، والكفّ عن أفعالها الخاطئة، والالتزام بجدية بقواعد وأنظمة دولية منصفة وشفافة".

وأضاف البيان: "إذا أصرت الولايات المتحدة على اتباع مسارها الخاص، فسوف تتخذ الصين إجراءات ضرورية بشكل حازم لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية".

وكانت وزارة التجارة الأميركية قد أعلنت يوم أمس أنه سيتم حظر تنزيل التطبيقين الصينيين في الولايات المتحدة، بسبب مخاطر تتعلق بـ"الأمن القومي"، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين.

 

من جانبه، صرح المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن بأن تطبيق "تيك توك" الصيني يعتبر "مصدر قلق"، لكن أعمال الرئيس دونالد ترمب تثير قلقا أكثر.

وقال بايدن خلال الفعاليات الانتخابية لحملته في ولاية مينيسوتا، "أعتقد أنه (تيك توك) مصدر قلق حقيقي، حيث يتمتع هذا المنتوج الصيني بإمكانية الوصول إلى أكثر من 100 مليون من الشباب في الولايات المتحدة".