الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش الإيراني يصنع الطائرات والمدمرات والسفن الحربية

2020-09-23 10:14:36 AM
الجيش الإيراني يصنع الطائرات والمدمرات والسفن الحربية
حاملة صواريخ إيرانية

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية الأدميرال حبيب الله سياري أكد بأن إيران تصنع جميع المعدات العسكرية ومنها الطائرات والمدمرات والسفن الحربية.

وفي تصريح أدلى به للتلفزيون الإيراني اعتبر الادميرال سياري، الكوادر البشرية في الجيش والحرس الثوري المحور الأول في الجهوزية القتالية وقال: إن كوادرنا البشرية مدربة وتعرف أهدافها جيداً وملتزمة بأهداف ومبادئ الثورة.

واعتبر المعدات بأنها المحور المؤثر الثاني في الجهوزية القتالية وأضاف، إن المعدات التي نستخدمها اليوم مصنوعة باليد المقتدرة لأعزاءنا في القوات المسلحة والشركات المعرفية وصناعات وزارة الدفاع.

وأشار الادميرال سياري إلى أنه يتم اليوم تصنيع مختلف أنواع الدبابات وحاملات الجند في القوة البرية مضيفاً: لقد كان لنا في مرحلة الدفاع المقدس (1980-1988) نوع واحد من الصواريخ للدفاع الجوي لكننا اليوم نمتلك عدداً كبيراً جداً من منظومات الدفاع الجوي بحيث تغطي كل أجواء البلاد.

وأكد بأننا نصنع اليوم جميع المعدات العسكرية ومنها الطائرات والسفن الحربية والمدمرات مضيفاً: ان الكوادر البشرية الايمانية إلى جانب الأسلحة المصنعة داخلياً والتكتيكات التي نتخذها والدعم من الشعب، قد وفرت لنا الجهوزية للتصدي لأي تهديد.

وأوضح بأن مختلف قطاعات الجيش تقوم بإجراء مناورات أسبوعية للحفاظ على الجهوزية إلا أننا نقوم بتنفيذ مناورات سنوية مشتركة وعامة للجيش للحفاظ على الوحدة والتلاحم وبذل المزيد من الجهود.

وأشار إلى تحقيق جميع الأهداف المتوخاة في مناورات "ذوالفقار 99" الأخيرة للجيش وقال، لقد تم في هذه المناورات إطلاق صاروخ "عمق-سطح" يحظى بتكنولوجيا عالية جداً من غواصة، وهو صاروخ يخيف العدو بشدة.

وأكد بأن هذا الصاروخ يمكن إطلاقه من مختلف أنواع الغواصات التي تحظى بقدرة التخفي مما يشير إلى إمكانياتنا ومهاراتنا العالية.