الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بيان صحفي صادر عن حركتي حماس وفتح بعد اجتماعات تركيا

2020-09-24 01:21:16 PM
بيان صحفي صادر عن حركتي حماس وفتح بعد اجتماعات تركيا
وفدا حركتي فتح وحماس
الحدث الفلسطيني

أصدر وفدا حركتي حماس وفتح المجتمعين في تركيا بيانا مشتركا في ختام المباحثات التي جرت في إطار الاتفاق على برنامج وطني لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية. 

وجاء في البيان: انطلاقاً من مخرجات مؤتمر الأمناء العامون، وفي إطار الحوار الوطني المستمر التقى وفدان قياديان من حركتي فتح وحماس في مقر القنصلية العامة لدولة فلسطين في إسطنبول".

وقال البيان إن البحث تركز حول المسارات التي اتفق عليها في مؤتمر الأمناء العامون الذي انعقد مطلع هذا الشهر في رام الله وبيروت،.

وأوضح البيان أنه جرى انضاج رؤية متفق عليها بين الوفدين على أن تقدم للحوار الوطني الشامل بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية، ويتم الإعلان النهائي والرسمي عن التوافق الوطني في لقاء الأمناء العامون تحت رعاية الرئيس محمود عباس على أن لا يتجاوز الأول من أكتوبر بحيث يبدأ المسار العملي والتطبيقي بعد المؤتمر مباشرة.
 وتقدم الوفدان بالشكر للرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية وللأخوة في تركيا قيادة وشعباً على الاستضافة الكريمة.

وأكد البيان على أن  حركتي فتح وحماس تؤكدان على العهد والالتزام لشعبنا في كل مكان بالعمل المشترك والموحد على الدفاع عن حقوق شعبنا ومصالحه، والتصدي لكل المؤامرات حتى تحقيق الاستقلال الكامل متمثلاً في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.